Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



التيار الأسعدي: الشارع قد يساهم في تأجيج الصراع ويعمق الخلاف


:: 2015-07-09 [15:22]::
دعا الامين العام ل"التيار الاسعدي" معن الاسعد في تصريح، الافرقاء الى "الحكمة والتعقل وتحمل مسؤولياتهم الوطنية في مرحلة أجوح ما يكون لبنان فيها الى التضامن بين مكوناته السياسية والطائفية لمواجهة ما يتعرض له من استهدافات واستحقاقات".

وطالب الجميع "بالاستجابة الفورية لأي دعوة الى طاولة الحوار، وإبقاء خلافاتهم على المصالح والزعامات في غرف مغلقة، رحمة باللبنانيين ومنعا للتوترات وللشحن الطائفي والمذهبي الذي بات يقوض الاسس والثوابت الوطنية".

وتمنى الاسعد "لو ان التحرك في الشارع توجه ايضا الى مجلس النواب والى القصر الجمهوري والاعتصام فيه حتى انتخاب رئيس جديد للجمهورية، بدلا من تعطيل حركة المرور ومصالح المواطنين الذين يعانون الفقر والقهر والاوضاع الامنية والاقتصادية والمعيشية الصعبة".

وأكد ان "لا وجود لسياسة غالب ومغلوب ولا يمكن لاي فريق مهما كان حجمه وعلا شأنه فرض ارادته وسلطته، ولا يمكن ان تخطف طائفة حقوق طوائف اخرى"، معتبرا ان "حقوق المسيحيين مسلوبة من الطوائف الاسلامية، وللتيار الوطني الحر أحقية التحرك والمطالبة بإعادة هذا الحقوق".

وشدد على رفضه النزول الى الشارع "لأنه قد يساهم في تأجيج الصراع ويعمق الخلاف، وبالامكان المطالبة بالحقوق بوسائل ديموقراطية سليمة موجودة، وقد تعطي ثمارها".

وختم الاسعد مبديا أسفه "لحال التخاطب الهابط داخل مؤسسة مجلس الوزراء لما له من سلبيات لا يمكن ان تفعل مؤسسة أو تبني وطنا أو تخدم شعبا".


New Page 1