Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



السيد نصر الله يفتتح المؤتمر الاول لعلماء المقاومة: متحدون من اجل فلسطين


:: 2015-07-26 [22:06]::
يفتتح امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله صباح يوم الثلثاء المقبل في قصر الاونيسكو المؤتمر الاول للإتحاد العالمي لعلماء المقاومة تحت عنوان : متحدون من اجل فلسطين وزوال اسرائيل حقيقة قرآنية وحتمية تاريخية، ويشارك في المؤتمر حوالي 300 شخصية علمائية وفكرية وسياسية من لبنان والعالم العربي والاسلامي ومن اوروبا . وتستمر اعمال المؤتمر لمدة يومين وستتناول محاوره الموضوعات التالية:
اولا: القرآن الكريم وزوال إسرائيل، نصوص التوراة في زوال إسرائيل، شهادات حية.
ثانيا: ثوابت القضية الفلسطينية: وحدة التراب والشعب، الوحدة الوطنية والإسلامية أساس مبدأ، العودة حق مقدس، المقاومة.. الطريق الوحيدة للتحرير.
ثالثا: فلسطين ودور العرب والمسلمين: دور الحركات الوطنية والإسلامية. دور المرأة اتجاه قضية فلسطين، دور القوى النقابية والشبابية ومؤسسات المجتمع الأهلي، دور النخب والمثقفين وتأثيرهم في قضية فلسطين.
رابعا:فلسطين ولعبة الأمم: وهم الدعم الدولي وخطر لعبة المصالح على قضية فلسطين، التقسيم والتكفير، حلقة من حلقات المشروع الصهيوني في إضعاف الأمة، الدعوة لوحدة الأهداف بين الدول والشعوب في العالمين العربي والإسلامي، فلسطين من البحر إلى النهر وعد إلهي مقدس.
خامسا: علماء وفلسطين: التأصيل والتوجيه الصحيح لمبدأ الجهاد في استنهاض الأمة، أهمية توحيد القوى العلمائية ضمن إطار علماء المقاومة، خطاب العلماء القدوة في مواجهة الخطاب التحريضي، أثر الخطاب في التفريق والتوحيد حيال فلسطين"مقولة الإمام الشافعي: رأيي صحيح يحتمل الخطأ، ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب".
وتاتي اهمية هذا المؤتمر من كونه يحظى برعاية ودعم من القيادة الايرانية ومشاركة شخصيات ايرانية بارزة وبعد توقيع الاتفاق النووي بين ايران والدول الكبرى مما يشكل رسالة واضحة من القيادة الايرانية على استمرار دعمها لقوى المقاومة في لبنان وفلسطين كما اعلن قائد الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد علي خامنيء مؤخرا وبعد توقيع الاتفاق.






New Page 1