Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



المحامي معن الأسعد دعا الى عدم التهويل على المواطنين


:: 2015-07-26 [22:09]::
دعا الأمين العام ل"لتيار الأسعدي" المحامي معن الاسعد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الى "تقديم إستقالته وعدم التهويل على اللبنانيين، لأن هذه الحكومة هي حكومةالمصالح الشخصية، وليست حكومة المصلحة الوطنية"، معتبرا "أن الدعوات الى الحوار هي دعوات وهمية، لأنها لا تقدم ولا تؤخر، لأن لا أحد في لبنان من القوى السياسية يملك قراره، ولان أي حوار سيكون على قاعدة فاقد الشيء لا يعطيه، إلا في حال خروج الطبقة السياسية من تبعاتها للخارج".

ورأى "أن بقاء الحكومة او رحيلها سيان، لأن الدولة وصلت الى مرحلة إفلاس سياسي وإقتصادي وإجتماعي غير معلن حتى الآن"، منبها الى "خطورة تعميم الحديث عن عقد مؤتمر تأسيسي، لأن أحداث التاريخ أثبتت أنها لا تعقد هكذا مؤتمرات إلا بعد حروب طاحنة، وهذا ما لا يتمناه أحد".

وأكد الاسعد "أن التهويل والتهديد بلقمة عيش المواطن وطبابته وصحته وتعليمه وابتزازه بأن استقالة الحكومة ستحرمه من كل تقديمات الحكومة وخدماتها له، هو زائف وباطل، لأن المواطن محروم منها في ظل هذه الحكومة وغيرها من الحكومات المتعاقبة". داعيا اللبنانيين الى "النزول الى الشارع والتخلي عن اصطفافاتهم، والمطالبة بحقوقهم المكتسبة قانونا ودستوريا".

وختم الاسعد، مؤكدا "نفاذ صبر اللبنانيين وعدم قدرتهم على الانتظار الطويل، لحل أزماتهم ومشكلاتهم، بانتظار تقاطع المصالح الاقليمية والدولية".


New Page 1