Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



تجار صور يرفعون الصوت: المدينة على مشارف كارثة اقتصادية !


:: 2015-07-27 [23:51]::
عقد في مقر جمعية تجار صور اجتماع موسع حضره رئيس جمعية التجار الحاج ديب بدوي وعدد من الاعضاء بالاضافة الى عدد من تجار مدينة صور ولاسيما تجار السوق القديم وساحة البوابة.

وتداول المجتمعون بعدد من المواضيع الطارئة والمشاريع قيد التنفيذ والتي رأوا فيها كارثة اقتصادية ستحل على المدينة وتقضي على ما تبقى من حركتها التجارية.

واعتبر المجتمعون ان بعض المشاريع التي يتم تنفيذها سواء في ساحة البوابة او المشروع السياحي على الكورنيش الجنوبي قد اثرت سلباً على الوضع الاقتصادي العام في المدينة التي تحولت الى موقف كبير للسيارات بالاضافة الى ازدحام مروري خانق مما ادى الى تراجع اعمال الاعم الاغلب من تجار المدينة.

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة من عشرة اشخاص لتتولى نقل المطالب الى بلدية صور لوضعها قيد التنفيذ في اسرع وقت ممكن متسائلين عن هوية المستفيد من تهجير الحركة الاقتصادية من صور الى خارجها وعن المستفيد من ضرب اسعار العقارات في المدينة.

وفي اتصال مع الحاج ديب بدوي، رئيس جمعية تجار صور، قال ان مطالب الجمعية والتجار التي سيتم رفعها الى بلدية صور تتلخص فيما يلي:

1- ازالة الدشم من ساحة البوابة بشكل فوري كونها تسبب عرقلة السير وتقليص حجم المواقف ولا تؤدي اي غاية امنية تذكر ( كان موقع يا صور قد طالب بذلك منذ اشهر)

2- رفض الاعمال القائمة في ساحة البوابة لناحية اقفال الطريق امام السيارات وجعله ساحة للمشاة لان تسكير الشارع امام حركة السير من شأنه ان يقضي على ما تبقى من حركة اقتصادية في السوق التجاري.

3- رفض تحويل ساحة الامام الصدر الى ساحة للمشاة والغاء موقف السيارات الذي يستوعب اكثر من 200 سيارة، لان هذا قرار واضح بمنع الناس من القدوم الى صور للتسوق فيها، كما ان الغاء مواقف سابقة وتحويلها الى ساحات كانت نتائجه مغايرة تماماً لان المقاهي احتلت الساحات نهاراً والسكارى في الليل.

4- تركيب عدادات لوقوف السيارات في كافة الشوارع ووضع قيود على ما يعتمده البعض من توظيف ( فالي بارك) يقومون بركن السيارات في كل الاماكن المتاحة وتركها لساعات طويلة دون حسيب او رقيب.

وختم الحاج ديب بدوي آملاً من المعنيين التجاوب السريع مع هذه المطالب والا فإن التجار سوف يعمدون الى التصعيد والضغط بكل الوسائل الديمقراطية المتاحة لمنع تحويل صور الى مدينة مهجورة وميتة اقتصادياً.

















New Page 1