Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



المطران ميخائيل أبرص يدعو الى احتفال وطني لدعم الجيش والاشادة بتضحياته في كنيسة مار توما صور


صور – محمد درويش :: 2015-07-29 [00:15]::

أعلن متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت ميخائيل أبرص في بيان دعوته الى اقامة احتفال للاشادة بالجيش اللبناني وتضحياته .
وقال في بيان له :
نهنىء الشعب اللبناني وقيادة الجيش والضباط والجنود بعيد الجيش ونشيد بسهر الجيش وتضحياته وما قدمه من شهداء في سبيل حماية الوطن والمواطنين ، ونعبر عن تقديرنا واحترامنا لكل ما يقوم به الجيش وخاصة في هذا الظرف العصيب وخاصة وقفاته البطولية وصموده وتضحياته في جرود عرسال ورأس بعلبك مما يعتبر شاهدا" حيا" على جهود الجيش وتضحياته .
وأكد المطران أبرص أن الجيش من المؤسسات الوحيدة في لبنان التي ما زالت تقف بكل شموخ وبطولة ولولا الجيش لما بقي لبنان حيث يمثل مظهر الوحدة بين كافة الطوائف والمذاهب وعنوان الانتماء للبنان الواحد الموحد .
وأشاد المطران أبرص بالمواقف المشرفة للجيش ووحدته ورفضه لكل مظاهر الفرقة والانقسام
واعتبر ان هذا الموقف هو اكبر دليل على تماسكه مع بعضه البعض وعدم الانجراف الى المذهبية أو الطائفية .
وقال : أردت أن يكون التكريم للجيش في عيده في بيتنا كنيستنا وفي حارتنا في مدينتنا العزيزة صور حيث الجميع يتضامن مع المؤسسة العسكرية ويبارك لها نجاحها وتفوقها في خدمة لبنان والدفاع عنه وعن كل اللبنانيين .
وسيرعى المتروبوليت ميخائيل أبرص الاحتفال الوطني الذي سيقام تحية للجيش في باحة كاتدرائية مار توما للروم الملكيين الكاثوليك في صور يوم السبت أول آب الساعة السابعة مساء بدعوة من رعية القديس توما الرسول وجمعية اليسار الشبابية صور حيث سيلقي كلمة بحضور ممثلي الفاعليات الرسمية والشعبية والروحية والاجتماعية الاسلامية والمسيحية في صور والمنطقة.


New Page 1