Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بلدة الزرارية شيعت فقيدها الغالي المأسوف على شبابه المخرج السينمائي والأديب والكاتب الأستاذ سحبان مروة

رضا دياب :: 2012-03-26 [12:25]::

شيعت بلدة الزرارية فقيدها الغالي المرحوم المأسوف على شبابه المخرج السينمائي والأديب والكاتب الأستاذ سحبان مروة الذي توفي على إثر ذبحة قلبية، وقد اخترقت الجنازة المهيبة شوارع البلدة وحمل النعش على اكف الأهالي وصولاً الى جبانة البلدة حيث تمت الصلاة على الجثمان الطاهر ثم وري في الثرى وتقبلت عائلة الفقيد العزاء من المشيعين.
الفقيد الغالي المأسوف على شبابه المخرج السينمائي والأديب والكاتب الأستاذ سحبان مروة من مواليد بلدة الزرارية العام 1954 شقيق الشهيدة الأولى ضد الإحتلال الإسرائيلي الشهيدة يسار مروة توفي نهار السبت الواقع فيه 24/3/2012 ووري الثرى نهار الأحد الواقع فيه 25/3/2012.

درس الإخراج السنمائي في فنلندا ولكنه لم يعمل بها بل عمل في الإخراج الإذاعي الفنلندي
أبرز مؤلفاته الصادرة دفتر الوجع وسمر الأخوان وليالي الياسمين ونوادر الملا نصر الدين والغزل الهندي
أبرز ماترجمه الكاليفالا(ملحمة الأدب الفنلندي) والعديد من المؤلفات ترجمها من اللغة الفرنسية والإنكليزية والفنلندية الى العربية وبالعكس إضافة الى العديد من المؤلفات الموجودة حالياً في دور النشر
لديه مكتبة تعد من أضخم المكتبات حيث تتألف من منزله الذي حوّله الى مكتبة فمنزله الذي يتألف من سبعة غرف تلمؤها الكتب في كل زاوية منها.

موقع يا صور يعزي آل الفقيد بهذه الخسارة المؤلمة سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم ذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.