Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


“suspected” للمربي الاستاذ حسن العسيلي .... عصارة حياة


عبد الله عبد الرازق :: 2016-12-07 [03:09]::
من منا لم يتتلمذ علي يدي المربي الكبير الاستاذ حسن العسيلي او من منا لم يعرفه او يسمع عنه، هو المدرس المتمكن من المادة التي يدرسها ويوصلها الى تلاميذه بسهولة ومحبة، وهو المربي القدوة في سيرته وسلوكه وتصرفاته وتعاملاته مع تلامذته وفي مجتمعه، وهو الاب الحنون لعائلتيه الصغيرة المؤلفة من زوجته واولاده والكبيرة المؤلفة من مئات الطلاب الذين مروا في صفوفه واتخذوه اباً ومربياً ومعلماً ....

الاستاذ حسن العسيلي من مواليد الصرفند وسكان مدينة صور، خريج الجامعة اللبنانية ومدرس في اللغة الانكليزية وآدابها منذ حوالي النصف قرن من الزمن.
ابرز المدارس التي درّس بها: متوسطة صور الرسمية – دار المعلمين والمعلمات – ثانوية صور المختلطة – الانجيلية – المصطفى (ع) .

اصدر الاستاذ حسن العسيلي مؤخراً ديوانه الشعري الاول والذي يحمل اسم “suspected” وهو ديوان شعري باللغة الانكليزية فيه قصائد جميلة وراقية مقسمة في ثلاثة محاور وفقاً لظروف ومحطات مر بها الشاعر في حياته:

- تجربة الاعتقال الاسرائيلي حين اعتقلت قوات الاحتلال الاستاذ عسيلي سنة 1984 وظل في المعتقل لعدة اشهر وهناك كان يكتب قصائده مستعيناً بأوراق قليلة كان يقدمها له الصليب الاحمر ، وهذه المرحلة هي بداية الكتابة الشعرية للاستاذ العسيلي الذي تأثر بظروف القهر والاحتلال وعبر عن مشاعره بقصائد شعرية معبرة وجميلة باللغة الانكليزية.
- الحادث المفجع الذي وقع عام 2009 وادى الى وفاة ولده المهنس عباس وهو في ريعان الشباب بحادث سير مؤسف على اوتستراد الجنوب، وفي هذا المحور عبر الشاعر بكلمات مؤثرة تنفذ الى القلب عن مشاعر الحزن واللوعة والصدمة الكبيرة التي تركها هذا الحدث في نفسه وروحه.
- المحور الثالث وفيه مواضيع عامة وقصائد عن الحب وقصائد في النقد الاجتماعي والسياسي .


ديوان المربي الشاعر الاستاذ حسن العسيلي صدر حديثاً وهو يوزع مجاناً في حب نجله الفقيد عباس العسيلي.








New Page 1