Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


عدلون احيت ذكرى ثالث المرحوم الحاج حسن محمد علي عون (أبو محمد)


حسن يونس :: 2017-03-20 [21:03]::

أحيت حركة أمل وآل عون وعموم أهالي عدلون والعرش ذكرى مرور ثلاثة أيام وفاة الفقيد الغالي الحاج حسن محمد علي عون (أبو محمد)، والد الحاج علي عون مندوب صندوق التعاضد اللبناني في منطقة الزهراني، في النادي الحسيني لبلدة عدلون. بحضور وفد من قيادة حركة أمل ترأسه عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل الدكتور خليل حمدان، وحشد من الفعاليات الدينية والبلدية والاختيارية والاجتماعية.

وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم افتتاحاً، ألقى عضو المكتب السياسي في حركة أمل الحاج عاطف عون كلمة أشاد فيها بمزايا الراحل، موجهاً العزاء لآل الفقيد باسم قيادة الحركة. كما تحدث في الوضع العام مؤكداً على ضرورة إجراء الانتخابات النيابية، حيث أن رفض قانون الستين ورفض التمديد لا يعني قبول الفراغ وتدمير الديمقراطية عبر توقف التشريع وضرب العمل البرلماني.

كما أكد موقف الحركة بأن الأولوية هي لإعداد قانون انتخابي جديد يضمن حضور الكفاءات في المجلس النيابي يعتمد النسبية، حيث أن الحركة حريصة على هواجس جميع اللبنانيين خاصة المسيحيين وتحرص على المناصفة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك لا يعني أن ينفرد كل زعيم برأي طائفته، فالنواب يجب أن يكونوا لكل الأمة وليس لفريق أو لبضع بلدات، بل على نائب الجنوب أن يفكر بأهل عكار والهرمل، كما يجب على نائب الشمال أن يفكر بأبناء الجنوب ويسعى لأجلهم. أما إحياء القانون الأرثوذكسي وبصيغ أسوأ لمحاصرة الناخبين وتوجيه أصواتهم فهو أمر غير مقبول. فالحركة تقبل بتسمية بنواب شيعة في جبيل وبعبدا وغيرها من غير طائفتهم، شرط أن يعملوا في خدمة جميع الناس، فعلى جميع اللبنانيين أن يقبلوا بهذا الأمر وأن يكون المعيار هو التمثيل الفعلي لهموم الناس. وانطلاقاً من ذلك، فإن الحركة تسعى أن لا تصل الضرائب إلى جيوب الفقراء، والهجمة الشرسة التي تعرضت لها كانت فقط لأنها تعرضت للأرباح الطائلة التي تحققها بعض القطاعات التي لم يجرؤ أحد على المس بها حتى الآن. كما دعا للاستثمار على المقاومة التي أسسها الإمام الصدر في الذود عن الوطن بوجه الأطماع الإسرائيلية وللأسف حلفائها من العرب.

واختتمت المناسبة بمجلس عزاء حسيني تلاه القارئ السيخ علي حيدر. دعي الحضور بعدها إلى وليمة الغداء عن روح المرحوم وعلى حب آل البيت (ع).

كما أحيى مكتب شؤون المرأة في حركة أمل وآل العزاء المناسبة في حسينية النساء، حيث ألقت مسؤولة مكتب شؤون المرأة المركزي في الحركة الدكتورة رباب عون كلمة حركة أمل وآل العزاء.
































New Page 1