Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الطوائف المسيحية احيت عيد الفصح في مدينة صور


:: 2017-04-16 [21:23]::
أحيت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي والغربي عيد الفصح المجيد في صور، حيث أقيمت الصلوات والقداديس احتفاء بقيامة المخلص يسوع.

ففي كاتدرائية مار توما الرسول للروم الكاثوليك، ترأس المتروبوليت مخائيل ابرص صلاة الهجمة عاونه الاب بشارة كتورة، في حضور حشد من المؤمنين.

بعد الإنجيل المقدس والذبيحة الإلهية، ألقى المتروبوليت ابرص عظة تناول فيها معاني المناسبة وقيامة السيد المسيح من بين الأموات، وقال:"ان المسيح انتصر على كل انواع التجارب ومنها الموت البشري والموت الروحي، وقال انه اعطانا النصرة والقوة اللازمة كي نتغلب على الخطيئة والحقد والأنانية".

واشار الى "ان يوم الفصح هو يوم لا نهاية له"، داعيا الى "التسامح والمصالحة بين الجميع لان السيد المسيح اعطانا الغفران والمحبة لا الانقسام والبعد".

وفي كنيسة سيدة البحار للطائفة المارونية، ترأس رئيس أساقفة صور المطران شكرالله نبيل الحاج قداس العيد عاونه الأب شربل عبد الله، في حضور حشد كبير من المؤمنين غصت بهم الكنيسة.

بعد الإنجيل والذبيحة الإلهية، ألقى المطران الحاج عظة تناول فيها قيامة المخلص يسوع، دعا فيها الى "المحبة والسلام والابتعاد عن الانقسامات والشقاق خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة.

وفي كاتدرائية القديس توما للروم الأرثوذكس في صور ترأس الاب نقولا باسيل صلاة الهجمة وقداس عيد الفصح بحضور حشد من المؤمنين غصت بهم دار الكاتدرائية. وبعد الصلاة والقداس الاحتفالي, ألقى باسيل عظة تناول فيها معاني عيد الفصح وقيامة السيد المسيح، وقال: "لقد مات المسيح لكي يعلمنا درساً, وعندما نتعلم هذا الدرس نكون قد اقتنينا ثمر هذا التدبير الخلاصي، موت المسيح.

الدرس كان عندما علق المسيح على خشبة, لأجل هذا السبب أتى المسيح ورضي الموت, واليوم نحن نعيد لثمر محبة المسيح, نعيد لثمر التواضع ولثمر الانسحاق حتى الموت. الانصلاب مع المسيح يثمر قيامة, لذلك نتعلم كيف نواجه كل صعوبات هذه الحياة لان لنا الرجاء والإيمان بقيامة السيد المسيح, ونحن بأمس الحاجة الى الدرس الذي علمنا إياه المخلص يسوع وهو درس المحبة والإيمان بالله وباحترام الآخر".

كاتدرائية مار توما الرسول للروم الكاثوليك
___________________________











































































































كنيسة سيدة البحار للطائفة المارونية
________________________

































































كاتدرائية القديس توما للروم الأرثوذكس
_________________________























































































New Page 1