Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


جديد ISI : التعليم باستخدام الورق والأقلام مع إستخدام تقنية الحقيقة الوهمية لأول مرة


:: 2016-06-30 [04:29]::
لأول مرّة في لبنان والشرق الأوسط، " الحقيقة الوهمية" تعتمد وتطبق في مدينتنا الجميلة صور. حان الوقت الذي سنبدع فيه، حيث ستسعى الدول الأخرى لتقلّد ما نفعل.

في المدرسة الدولية للإبداع – عين بعال-صور، المعلمون يستخدمون أدوات تقنية " الحقيقة الوهمية" لتناسب البرنامج والتطبيق المطوّر بواسطة المدير والمخترع الدكتور محمد وطفا.

الدكتور محمد وطفا، المدير التنفيذي والبروفوسير والباحث في مجال الأنظمة الذكية يقول: " نحن في المدرسة الدولية للإبداع نفتخر دائماً بأنفسنا أننا أول من يستخدم الأساليب التعليمية الجديدة التي إقترحناها أو إستخدمناها والسبب الرئيسي وراء هذا هو أننا إخترعناها بأنفسنا بدل من تقليد الآخرين".

تقنية تعليم الحقيقة الوهمية إستعلمت في العديد من صفوف العلوم، حيث تلقى الطلاب درسهم الأول عن "الخلايا". وبعد ذلك، رافق الأستاذ طلابه بجولة في العالم الوهمي للخلايا، حيث تمكن الطلاب من رؤية الفيروسات التي تتعرض للخلايا، مما يشجع الطلاب على طرح أسئلة تحفذهم على التعلم أكثر.

فالنتائج كانت رائعة حيث اهتمّوا في الموضوع، إلى جانب ذلك، استعملت تقنية الحقيقة الوهمية لطلاب الروضات لعرض الشخصيات الكرتونية ليعلّموهم كيفية تهجئة و لفظ الكلمات البسيطة والأشكال.

للإطلاع على كيفية استخدام تقنية "الحقيقة الوهمية" في المدرسة الدولية للإبداع


الإصدار الجديد لتقنية "الحقيقة الوهمية" في المدرسة الدولية للإبداع هو جدا" مبهر بإعتبار أنّ القليل جدا" من المدارس في العالم يعتمدون هذه التكنولوجيا المعتمدة على Google’s Tilt brush و هذا ما سيطبق بدءا" من العام الدراسي الحالي.

و مع هذه الإستعلامات، يستطيع الطلاب التفاعل مع العالم الوهمي و رسم حرفيّا" في الهواء و الحصول على مجسّم ثلاثي الأبعاد من أجل تحليله.

لمشاهدة ما سيوجد لدينا في المدرسة الدولية للإبداع اطّلعوا على:


إضافة" إلى هذه التقنية "الحقيقة الوهمية" إستخدمت المدرسة الدولية للإبداع تقنيات تكنولوجية أخرى تتضمن رسم ثلاثي الأبعاد(3D pens) ، تسجيلات مصوّرة، الحاسوب الذكي، و مختبر الكمبيوتر لتعليم الطلاب في الصفوف 1-8 مفهوم الكمبيوتر مع البرمجة في المراحل الآتية.

في مدرسة ISI يتمّ فيديو أسبوعيا" لجميع المواد التي تدرّس، مما يتيح للطلاب مراجعة الدروس في البيت من خلال مشاهدة الفيديو من أجل الإمتحانات و الفروض المنزلية.

من المهم أن نلاحظ أنّ ISI لا تزال تستخدم الطريقة التقليدية في التدريس بما في ذلك إستخدام الأوراق و الكتب لتدريس منهج لبناني و المناهج الأجنبية للأجانب و لا يلغي إستخدام الأقلام العادية، بل يضيف إليها طبقة إضافية من التفاعل و الإبداع بإستخدام التقنيات. كما يقول الدكتور محمد وطفة: " التكنولوجيا ليست النهاية، إنها وسيلة للنهاية". نحن نحترم تقاليدنا و نسمح للطلاب بإستخدام أقلام و أوراق و كتب و لكن في نفس الوقت نوفّر لهم الكتب الإاكترونية، محاضرات الفيديو الرقمية، و غيرها من التقنيات لمساعدتهم على فهم المواد أكثر. الطلاب لديهم أيضا" خيار التكنولوجيا الرقمية و أيضا" تطبيق نظام الهواتف لأولياء الأمور لمتابعة أبنائهم في الحافلات و تدوين ملاحظات تحميل، مراقبة تقدم الطلبة، و التواصل مباشرة" مع مدير المدرسة و المدرسين.

وبصرف النظر عن التكنولوجيا ، توفر المدرسة الدولية للإبداع نمط حياة كاملة أثناء و بعد المدرسة بما في ذلك من دروس سباحة ممتعة مع ثلاثة حمامات سباحة، و ملاعب لكرة القدم و كرة السلة و حرم المدرسة مصمم تصميما جيدا.
لمجموعة من العروض الفريدة لدى المدرسة الدولية للإبداع الرجاء زيارة:





أيضاً يمكنكم مشاهدة أخبار المدرسة الدولية للإبداع التي بثبت بمشاركة طلابنا النجوم:

حالياً المدرسة الدولية للإبداع تستضيف اكثر من 200 طالب من مختلف المناطق الجنوبية في مخيم صيفي ترفيهي ممتع، يمكنكم مشاهدة فيديو المخيم الصيفي الترفيهي لهذه السنة على هذا الرابط:




كما تم تخريج أول دفعة من طلاب الحضانة الثالثة لهذا العام، يمكنكم مشاهدة الحفلة على هذا الرابط:


ما زال التسجيل مفتوح للعام القادم ل صفوف (1-8) أساسي وسيتم إفتتاح صفوف ومراحل جديدة في السنين القادمة من (9 -12).
الرجاء زيارة موقعنا http://www.ischooli.com لمعلومات أخرى وكذلك صفحتنا على فايسبوك
ويمكنكم الإتصال بنا على أرقام المدرسة لمزيد من المعلومات 888866 71 او 888395 03