Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


مجموعة دولية لنزع الألعام تتفقد الخط الأزرق

:: 2017-05-19 [14:49]::
إختتم الفريق الدولي التابع لمجموعة الدعم الدولي لنزع الألغام (MASG) جولته في جنوب لبنان بزيارة مقر الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة "اليونيفيل" في شمع وجولة على الخط الأزرق برئاسة السفير إنيغو لامبرتيني، نائب ممثل البعثة الدائمة لإيطاليا لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وتخلل الزيارة التي إستغرقت يومين، لقاء عمل ترأسه قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانشسكو أوللا حيث تم إستعراض الأننشطة اليومية التي يقوم بها جنود حفظ السلام الإيطاليين وتحديداً تلك التي تهدف إلى إزالة الألغام من مناطق واسعة في جنوب لبنان. وأيضاً تمت مناقشة طرق وسبل الوقاية من ألألغام التي تقوم بها الكتيبة الإيطالية بقيادة اللواء "غراناتييري دي سردينيا" ضمن مهمة "ليونتي 22" والتي إختتمت مؤخراً دورة إرشادية لفائدة السكان المحليين بهدف تحديد الخطورة ورفع مستوى الوعي والسلوك الواجب اتخاذه في حالة اكتشاف الألغام .

والجدير ذكره بأن المجموعة الدولية لدعم عمليات نزع الألعام (MASG) أنشئت في العام 1998، بهدف تنسيق برامج الدول المشاركة والتي تعزز أنشطة إزالة الألغام ومنع تهديد الأسلحة، من خلال الدعم المالي والمعلومات. ومنذ كانون الثاني عام 2016، تترأس إيطاليا مجلس الإدارة عبر السفير إنيغو لامبرتيني في تناوب لمدة عامين،.
كما زار الوفد مقر الكتيبة الإيطالية الأمامية “UN-P 1-31”، والتي يقودها جنود حفظ السلام الإيطاليين التابعين لفوج "رماحي من مونتيبيلو" (8°) حيث يقومون بالدوريات اليومية ورصد الخط الأزرق وضمان سير أعمال وحدات اليونيفيل التي تعمل على إزالة الألغام في المناطق الحدودية، وفقا لقرار مجلس الأمن 1701 الصادر عن الأمم المتحدة في العام 2006.