Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


جنرال صهيوني : ترسانة حزب الله الصاروخية ستُغلق المجال الجوي الإسرائيلي في حال نشوب حرب

:: 2017-05-19 [21:29]::
نشرت مجلة "Israel Defense" الأسبوعية مداخلة للجنرال المُتقاعد ورئيس معهد السياسات الاستراتيجية في وزارة الحرب الإسرائيلية عاموس جلعاد، ألقاها في “مؤتمر سلاح المشاة” في مدينة "تل أبيب"، حيث قال  بأن أوضاع "إسرائيل" الأمنيّة والاستراتيجيّة ومكانتها الإقليميّة لم تكن في يومٍ من الأيام أفضل ممّا هي عليه الآن.

وخلال كلمته،  قال جلعاد : "إنّ أكثر ما يُدلل على طابع التحولات الإيجابيّة التي تتمتّع بها "إسرائيل" والتي حسّنت من مكانتها الاستراتيجيّة وبيئتها الأمنية حقيقة أنّ دولاً عربيّةً باتت صديقةً أمنيًا لـ"إسرائيل"، ولا سيما مصر والأردن والمملكة العربيّة السعودية".

وأشار الجنرال غلعاد، إلى أنّ التوجهات الجديدة للسياسة الخارجيّة الأمريكيّة في منطقة الشرق الأوسط التي يدفع بها الرئيس الأمريكيّ الجديد دونالد ترامب ستؤدّي إلى توفير المزيد من الفرص الاستراتيجيّة لـ"إسرائيل" وستمنحها القدرة على مواجهة التحديات بشكلٍ كبيرٍ.

وبحسب المجلة، أشار جلعاد إلى أن "الدولة العبريّة" ستُواجه تحدّيات غير مسبوقة في المستقبل، لافتًا في الوقت عينه إلى أنّ هذه التحدّيات ستكون ناجمة عن وتيرة التحولات المتسارعة التي يشهدها الوطن العربيّ.

وتابعت المجلة بأن جلعاد كشف النقاب عن أنّه لا يوجد أيُّ شكلٍ من أشكال التحدث أوْ التفاوض بين "الإسرائيليين" والمصريين، مشيرًا إلى أنّ التواصل الدبلوماسي بين "تل أبيب" والقاهرة لن يحصل في المستقبل المنظور، مؤكدًا على أنّ المصريين لا يريدون التحدث معنا، ولن يفعلوا ذلك في المستقبل.

ولفتت المجلة، إلى قول الجنرال "الإسرائيليّ" بأنّه يتحتّم على "إسرائيل" أنْ تُحافظ بكلّ ثمنٍ على اتفاق السلام بين "الدولة العبرية" وبين مصر، لأنّ اتفاق كامب ديفيد أغلى بكثير من أنْ تقوم "إسرائيل" بتجنيد الجيش للحرب.

وبخصوص الوضع على الحدود الشمالية للكيان الصهيوني، فنقلت المجلة العبرية عن جلعاد قوله بأنّ ترسانة الصواريخ لدى حزب الله اللبنانيّ تُمثل تهديدًا جديًا وحقيقيًا وخطيرًا لـ"إسرائيل"، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنّ هذه الصواريخ يُمكن أنْ تُغلق المجال الجويّ "الإسرائيليّ" في حال نشبت حرب قادمة بين الطرفين.