Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


وفد المؤتمر الشعبي للقدس يزور مخيم الرشيدية

:: 2017-05-19 [21:50]::
زار وفد المؤتمر الشعبي للقدس برئاسة اللواء بلال النتشة مخيم الرشيدية والتقى عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفعت شناعة وقيادة حركة فتح في صور برئاسة العميد توفيق عبدالله. كما جال الوفد في مخين الرشيدية وزار معسكر الشهيد ياسر عرفات وتلتقى طاقم التدريب وقائد المعسكر العميد فخري طيراوية.

وخلال لقائه مع شناعة وقيادة منطقة صور تحدث اللواء النتشة عن معركة الاسرى في سجون الاحتلال والخط التصاعدي الذي يمضون فيه حيث بدا اليوم عضو اللجنة المركزية مروان البرغوثي بدأ اضراب كامل وامتنع عن شرب الماء وهذا اخطر خطوة في الاضراب عن الطعام. واكد يحب ان يتحرك الميدان من اجل مناصرتهم وتعزيز صمودهم.

وعن معاناة القدس والمقدسيين اكد النتشة ان الاحتلال الاسرائيلي يحاول تفريغ المدينة المقدسة وعزل 12 موقع اساسي في المدينة وعزلها عزلا كاملا. واصبح الوضع الاقتصادي لابناء هذه الاحياء صعبا جدا وعملية البيع والشراء شبه متوقفة. لكن المقدسيين متمسكون ببيوتهم ولن يتركوها.

بدوره رحب عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفعت شناعة بالوفد مشيرا الى ان القدس حاضرة بين ابناء المخيمات. هذت المدينة التي تتعرض لهجمة اسرائيلية شرسة وسط صمت عربي ودولي. والجميع تخلى عنها وعن دعمها. الا ان ابناءها ما يزالون يقاومون ويواجهون كل مخططات التهويد والتهجير.

واعتبر شناعة في حديثة ان الاسرى هي قضية الساعة ومعركتهم اليوم يجب ان تكون معركة الكل الفلسطيني. ولا يجوز ان يحاول البعض تحريف وجهتها.لانهم تقدموا علينا وارسلوا لنا رسالة واضحة هي ان معركتنا هي ضد الاحتلال وحدة وان حاول البعض ان يحرفوا البوصلة.