Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


جمعية انماء القدرات في الريف اقامت حفل اختتام مشروع "ادارة صيد الأسماك" في قصر المملوك - صور

حسام جمال :: 2017-05-19 [23:02]::
نظمت جمعية انماء القدرات في الريف ADR بالاشتراك مع الاتحاد الدولي لصون الطبيعة (LUCN) حفل اختتام مشروع " ادارة صيد الأسماك المستدام لتحسين مستوى المعيشة لمجتمع الصيادين في قضاء صور –جنوب لبنان "ّ، الممّول من مؤسسة دروسوس السويسرية في بيت المدينة في 19 أيار 2017.

حضر الإحتفال ممثلين عن الوزارات المعنية بالصيد البحري ، البلديات ، نقابة الصيادين في الجنوب ممثلة برئيسها السيد خليل طه و الجهات المجتمعية المعنية في قضاء صور .

تخلّل الإحتفال كلمة لرئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق، كلمة لجمعية إنماء القدرات في الريف ممثلة بمديرها العام المهندس علي عز الدين ، و كلمة للإتحاد الدولي لصون الطبيعة ممثلاً بالدكتور هاني الشاعر .

كما تخلّل الإحتفال عرض لأهم إنجازات المشروع الهادف إلى دعم مجتمع الصيادين من خلال عدد الأنشطة مثل تأمين قروض ميسرة للصيادين ، دورات تدريبية للمجتمع للصيادين و عائلاتهم ، تقديم الدعم الفني و التقني لنقابة الصيادين في الجنوب عبر صيانة رافعة مراكب الصيادين و تطويل سّة الرافعة ، تأمين المعدات اللازمة لإدارة و تشغيل سوق السمك الجديد، وتأمين التيار الكهربائي بشكل دائم من خلا توفير المولدات الكهربائية لمبنى الصيادين الجديد و لرافعة مراكب الصيادين ، باإضافة إلى تقديم الدعم التقني و الفني لمحمية شاطئ صور الطبيعية و إجراء المسح البحري السنوي طيلة مدة المشروع".