Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


رئيس بلدية العباسية خليل حرشي افتتح مهرجان العباسية التراثي باحتفال حاشد

:: 2017-08-12 [23:48]::
افتتح رئيس بلدية العباسية خليل حرشي مهرجان العباسية التراثي، باحتفال اقامه المجلس البلدي في باحة متوسطة العباسية الرسمية، بحضور نائب الرئيس الحاج حسين جوني، اعضاء المجلس البلدي، وحشد من الشخصيات التربوية، وممثلين عن الاحزاب والقوى السياسية واهالي العباسية والجوار.

بعد كلمة ترحيبية لعضو المجلس علي كلش، القى حرشي كلمة بالمناسبة اكد فيها انَّ "التُّراثَ الشُّعبي ثروةٌ كبيرةٌ من الآدابِ والقِيَمِ والعادات والتّقاليد والمعارفِ الشَّعبيَّة والثَّقافة المدنيَّة والفنون"

واضاف "إِجتماعنا اليوم في مناسبةٍ سياحيةٍ تُراثيّة في بلدتِنا العباسيّة وهي ارضُ المقاومةِ والتَّحريرِ والشَّهادة تستوجِبُ منّا الإنحناء والتّقديرِ والاجلال امام التَّقديمات الجِسام"

وإذ حيا حرشي "المُجاهدين والشُّهداء الّذين سقطوا على هذهِ الارض يوم عرفوا كيف يُدافعونَ ويُقاومون عن عِزَّةِ وكرامةِ ، وبقاءِ هذهِ الارض حُرّةً عزيزة لِأَهلِها وساكِنِيها، رأى ان "التُّراثَ والسِّياسةَ والثَّقافةَ والبهجةَ والفرح تليقُ بكم، ولِكُلِّ من يعرف معنى التّضحيةِ والفداءِ والمقاومةِ والشَّهادةِ والانتصار في هذا البلد".

وتابع "كُلُّ التقدير للجنوبِ الذي اعطى ولم يبخل يوم وقف مُدافعاً عن جغرافيّةِ الوطن وكانَ السَّندَ والعضد القوي لهُ لِحمايتهِ وبقائه"، معتبرا انَّ "الآصالةَ والتراث اللتانِ عاشتهُما بلدتنا الحبيبة العباسيه وغيرها من القُرى المُجاورة كانتا اساساً لِمُواجهةِ الاحتلال بكُلِّ تفاني وإصرار على الانتصار الذي تحقّقَ في الجنوب".

وشدد على "انَّنا نعتبِرُ كُلّ فردٍ فيكم هو شريكٌ في عمليّةِ التَّنميةِ والبناء لبلدتنا، سواء من خلالِ اقتراحاتكم او مساهمتكم في تنفيذِ مشاريع تُساعِدُ في نُموِّ وازدهار هذهِ البلدةِ الطَّيِّبة، متمنِّينَ عليكم ان تكونوا عوناً وسنداً لها وتُساهِموا اكثر في تطويرها."وقال "ونحن بدورِنا كمجلسٍ بلَدِي سنبقى دائما معكم والى جانبكم وننحازُ لِخدمةِ جميعِ المواطنين دون تمييز".

وفي الختام قصّ حرشي شريط الافتتاح، بعدها قدمت الفرق الموسيقية التابعة ل"كشافة الرسالة الاسلامية"، و"كشافة العاملية الجنوبية"، فقرات فنية وتراثية، كما قدمت عروض مسرحية وراقصة. ثم جال حرشي وجوني والحضور على اقسام المعرض الذي يضم منتوجات قروية ومونة واشغال يدوية. كما اقيمت سهرة زجلية بالمناسبة.

وكان سبق حفل الافتتاح مسيرة تراثية جابت شوارع البلدة بمشاركة حرشي وجوني و"الجمعيات الكشفية والاهلية" واعضاء المجلس البلدي واهالي العباسية.

وتضمنت فعاليات المعرض التي تستمر حتى الاحد 13 آب، سهرة مع "الحكواتي"، على ان يختتم المهرجان باقامة حلقات دبكة شعبية وعشاء قروي.