Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بالصور: لاول مرة في صور ...... سمكة « الصخرة » في قبضة البحار الصوري محمود الحسن

:: 2017-09-11 [19:13]::
تمكن الصياد الصوري محمود الحسن من إصطياد سمكة غريبة الشكل غير مألوف وجودها في بحر صور هي " سمكة الصخرة " والتي تسمى بالانكليزية "stone fish" وهو الإسم المتعارف عليه علمياً لهذه السمكة الغريبة.

الصياد الحسن ولدى مشاهدته للسمكة المذكورة، أثناء صيده للأسماك في مياه عميقة (40 متر)، إستغرب شكلها وظنها صخرة ملونة للوهلة الأولى، ولدى إقترابه منها ولمسها تبين له انها سمكة حية. لكن على الرغم من خبرته البحرية الواسعة، وهو الصياد منذ نعومة أظفاره، والمشهود له ببراعته وباعه الطويل في عالم البحر والصيد، لم يستطع تحديد نوع هذه السمكة إلا بعد عودته لميناء صور، حيث قام بمعاونة الصيادين الأخرين بالبحث عن السمكة المذكورة على موقع غوغل، الأمر الذي مكنهم من تحديد إسم السمكة ومميزاتها.

وسمكة الصخرة هي من الاسماك التى تمتلك استرتيجية التمويه والمكر واستخدام الكمائن كما لو انها حرب . وتبقى لفترات ساكنة على القاع بين الصخور حتى لا تميزها الفريسة فهي شبيهة الى حد كبير بالصخور حتى انه يكون احيانا من الصعب تمييزها ولهذا سميت بالسمكة الصخرية، فهي بطريقة التمويه والمكر هذه تصطاد فرائسها حيث ان شكلها يوحي الى الفريسة ان هذا المكان آمن.