Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اتحاد بلديات جبل عامل اقام حفل تكريم أصحاب المنشآت الغذائية المصنفة ضمن مشروع سلامة الغذاء في بلدة الطيبة الجنوبية

وسام نبهان :: 2017-10-12 [22:40]::
برعاية عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي فياض، أقام اتحاد بلديات جبل عامل بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية، حفل تكريم أصحاب المنشآت الغذائية المصنفة ضمن مشروع سلامة الغذاء والتي تقع ضمن نطاق الاتحاد، وذلك في قاعة شهداء بلدة الطيبة الجنوبية، بحضور رئيس الاتحاد الحاج علي الزين، نائب مدير عام الهيئة الصحية الاسلامية المهندس مالك حمزة، رؤساء بلديات العديسة، رب الثلاثين، الصوانة، ديرسريان، حولا، وخبراء صحيون، وعدد من الفعاليات والشخصيات الاجتماعية.

وقد تحدث النائب فياض فأشاد باتحاد بلديات جبل عامل وبعمله النموذجي الذي يطغى على كافة الاتحادات والبلديات في كافة الصعد الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والثقافية وغيرها، لافتا إلى أن سلامة الأغذيه تعني أن كل المتطلبات الموضوعة والمعنية بالخصائص والصفات التي من المحتمل أن تسبب ضررا على الصحة أو تسبب مرضا أو أصابة ما قد تم تحقيقها.

واعتبر النائب فياض أن جودة الغذاء هي الأساس الذي يبني علية مفهوم سلامة الغذاء، وأنه لا يمكن الجزم بسلامة الغذاء ما لم يتم الجزم بجودة الغذاء، وأنة عمليا لا يمكن الفصل بين البرامج والنظم والأدوات التي تحقق كلا منهما.

بدوره الزين ألقى كلمة شكر فيها الهيئة الصحية الإسلامية سعيها الدائم في تطوير النظم الصحية ومعايير السلامة، لا سيما مشروع سلامة الغذاء في المنشآت الغذائية الذي يمكّن البلديات من الرقابة الصحية الصحيحة، كل ذلك في خدمة أهلنا في القرى والبلدات.

بدوره حمزة شرح مشروع سلامة الغذاء الذي أطلقته بالتعاون مع اتحاد جبل عامل والذي يتضمن عدة خطوات :
أولاً : تدريب فرق وطواقم على المعايير الخاصة بسلامة الغذاء في المنشآت الغذائية.

ثانياً: تدريب المراقبين في البلديات على تقصي المعايير الصحيحة لسلامة الغذاء، ليتمكنوا من القيام بالتفتيش والفحص في المنشآت الغذائية ضمن حي البلديات والاتحادات البلدية، هذا بالإضافة إلى تزويد الطواقم والفرق بكافة المواد العلمية والإرشادية من أجل مواكبة المشروع.

ثالثاً : العمل على اقتراح مشروع قانون تصنيف المنشآت الغذائية ومؤازرة البلديات في هذا المجال.

وفي الختام وزّعت شهادات التصنيف على المنشآت الغذائية.