Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


ولايتي ينفي اتهامات الحريري: هذا هو الحديث الذي دار بيننا!

الجديد :: 2017-11-14 [13:44]::


وصف مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي تصريحات رئيس الحكومة سعد الحريري الأخيرة بأنها "إملاءات سعودية"، مؤكدًا أن "الحريري لم يقل إطلاقاً في لقائهما الأخير إن على إيران عدم التدخل في شؤون لبنان"، وذلك في تصريح أدلى به خلال مؤتمر صحفي عقده للتحدث عن المؤتمر العالمي "لمحبي أهل الييت (ع) ومسالة التكفيريين" المقرر انعقاده في طهران نهاية الاسبوع المقبل، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية.

وفي الرد على اتهامات الحريري، قال ولايتي: "لقد ذكر الحريري نقطة هي من إملاءات السعوديين إذ صرّح بأنه قال خلال لقائه معي 'لا تتدخلوا في شوؤن لبنان' في حين أنه لم يتحدث بمثل هذا الكلام أساساً ولم تكن محادثاتنا حادة ومشوبة بالتهديد والتحدي. لقد تبين ان كلامه هذا جاء بإملاءات السعوديين غير المستعدين لأن يعيش لبنان الأمن والإستقرار والصداقة بين الشعبين الإيراني واللبناني".

وأضاف مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية: "إننا لم نهدد الحريري وبحثنا في القضايا الجارية في المنطقة. لقد أراد التوسّط بصورة ما بين إيران والسعودية ونحن أكدنا أن لا مشكلة لدينا مع السعودية، لكن أن يقوم السعوديون بقصف اليمن لأكثر من عامين وفرض الحصار عليه وإصابة 700 ألف شخص بالكوليرا، فهذه قضايا لا علاقة لها بالسياسة ولا بد من أن يتفاوضوا مع اليمنيين من أجل هذه القضايا الإنسانية".