Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


لقاء جمعية حواس الثقافية مع العميد شامل روكز

وفاء بيضون :: 2017-12-05 [21:41]::
ضمن سلسلة نشاطاتها المتعددة والهادفة، قامت جمعية حواس الثقافية بزيارة لسيادة العميد المغوار شامل روكز في مكتبه في ساحل علما ( جونيه) ضمن وفد ضمّ رئيس الجمعية والهيئتين الإدارية والتأسيسية، وقد استقبل العميد الوفد بحفاوة عالية.

بداية كانت كلمة تعريفية من رئيس الجمعية عبد الحليم حمود تحدث فيها عن انطلاقة الجمعية وأهدافها وأبرز نشاطاتها التي تدور في الفلك الثقافي والاجتماعي العام والهادف.

ثم كان حديث لسيادة العميد تمحور حول الوضع اللبناني بشكل عام من أوضاع سياسية وإقتصادية وعن الأسباب التي تؤدي إلى هجرة الطاقات الشابة من أبنائنا نتيجة عدم توفر فرص العمل في وطنهم، وأيضا كان له حديث عن البيئة والمجتمع وعن المرأة ودورها الأساسي في بناء الوطن والمجتمع وحثها على مواصلة النضال للحصول على حقوقها المشروعة كافة.

كما تطرق في الحديث عن التحديات التي تواجه لبنان ومعالجة وإدارة الأزمات بكل حزم وحكمة، وقد كشف روكز البعض من كواليس المرحلة الاخيرة وما حصل مع رئيس الحكومة في السعودية واعتبر ان الرئيس عون قد عالج الامر بحكمة عالية وأجرى الكثير من الاتصالات لدرء الفتنة والمحافظة على التماسك الداخلي، حتى ان العميد روكز كان قد زار مفتي الجمهورية الذي قال كلاماً يثبت الحرص العالي على الوطن وتفادي أي فتنة داخلية.

هذا وجرى مجموعة مداخلات لكل من (زينب فياض، وفاء بيضون، نجلاء أبو جهجه، علي شحيتلي، رنا حيدر، اقبال قدوح، محمد منصور وأنديرا سلوم).

وفي الختام أخذت الصور التذكارية.