Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية في منطقة صور أقامت مسيرات جماهيرية حاشدة في مخيم البص غضباً للقدس

:: 2017-12-06 [22:28]::
أقامت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية في منطقة صور، مسيرات جماهيرية حاشدة في مخيم البص، رفضاً واستنكارا لقرار الرئيس الأمريكي بنقل سفارة بلاده الى القدس وإعلانها عاصمة للاحتلال. وشارك في المسيرة الحاشدة ما يقارب الـ 2000 طالباً وطالبة من مدارس الأونروا في المخيم.

وألقى كلمة الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية المسؤول السياسي لحركة حماس في منطقة صور عبد المجيد العوض الذي أكد أن قرار الادارة الأمريكية يأتي ضمن سلسلة قرارات تتخذها الادارة الأمريكية انحيازا للاحتلال الغاصب، وهذا القرار لن يغير الهوية والتاريخ، فالقدس عاصمة الدولة الفلسطينية واستهدافها هو عدوان مباشر على الأمة كلها وعلى الشعب الفلسطيني الصامد في الميدان، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني الذي أثبت في هبة باب الأسباط أن قادرٌ على كسر القرارات المجحفة سيُسقط وسيكسر قرار ترمب.

وأضاف العوض أنه على الرغم من التهويد والتكيل بحق القدس وأهلها فإن إدارة ترمب أعجز من أن تحسم هوية القدس لصالح الاحتلال.

وأضاف العوض أن هذا القرار يتعارض مع قرارات المجتمع الدولي الذي يتغنى دائما بحقوق الإنسان وحق الشعب في تقرير مصيره، مطالباً هذا المجتمع ليس طلب رجاء واستجداء إنما طلب عزة وبطولة بأن يقف مع الشعب الفلسطيني ويكسر هذا القرار الظالم.

وفي الختام حيا العوض طلبة المدارس الذي عبروا عن غضبهم من أجل القدس في رسالة نؤكد من خلالها ارتباطنا بالأرض المقدسة، داعياً إلى ضرورة حشد الأمة بكل مكوناتها من أجل الضغط نصرة لمدينة القدس المحتلة..