Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بالصور: الثلوج غطّت الطرق... كيف تطوّرت العاصفة مساء امس؟

:: 2017-12-07 [00:47]::
غطّت طبقة من الثلوج معظم طرق منطقة جرد عاليه وبحمدون، وكذلك طرق المتن الأعلى من محطة بحمدون وصولاً الى بلدة ترشيش، ووصلت الثلوج الى مدينة عاليه وكذلك نزولا الى بلدات سوق الغرب - عيناب، قبر شمون غرب عاليه، وصولا الى القماطية وبمكين.


هذا وأقفلت قوى الامن الداخلي في محطة بحمدون الطريق صعودا بإتجاه البقاع، ومنعت الشاحنات من عبور طريق صوفر - المديرج - ضهر البيدر، وكذلك السيارات غير المجهزة بسلاسل معدنية.

إلى ذلك، تساقطت الثلوج بكثافة هذه الليلة في الضنية، ما أدى إلى انقطاع اغلب طرق المنطقة، وخصوصا طريق الضنية - طرابلس الرئيسية ابتداء من بلدة بخعون، حوالى 500 متر فوق سطح البحر، حيث ناهزت سماكة الثلوج 7 سنتيمترات تقريبا.

وترافق ذلك مع تدني درجات الحرارة الى حدود خمس درجات فوق الصفر في المناطق الوسطى والى ما دون الصفر في المناطق الجردية والمرتفعات.

كذلك، ادى تراكم الثلوج الى قطع الطريق العام في منطقة جرد القيطع وتحديداً، في منطقة الصدقة - بيت ايوب باتجاه بلدتي مشمش وفنيدق.

واوضح رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالاله زكريا ان الجرافات تعمل على فتح الطرق بشكل متتابع، لافتاً إلى أنّ الاشغال القائمة على جسر مشمش تسببت ببعض الزحمة وهذا امر تتم معالجته.