Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بعد العاصفة.. جليدٌ صباحاً وتأثير الكتل الهوائية الباردة مستمرّ!!!

مصلحة الأرصاد الجوية :: 2017-12-07 [13:25]::
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم مع درجات حرارة صباحية منخفضة وتكون الجليد على الطرق الجبلية التى تعلو عن 1200 متر خلال ساعات الصباح الأولى والمساء، وارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية وبشكل محدود في المناطق الساحلية. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: منطقة من الضغط الجوي المرتفع تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط اعتبارا من اليوم مما يؤدي الى طقس مستقر مع بقاء تأثير الكتل الهوائية الباردة حتى الغد.

-الطقس في لبنان:

الخميس: غائم يتحول الى غائم جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة واحتمال لتساقط بعض الامطار في المناطق الجنوبية والداخلية وتكون الجليد على الطرقات الجبلية خاصة خلال الفترة الصباحية والمسائية، كما تنشط الرياح أحيانا.

الجمعة: قليل الغيوم مع درجات حرارة صباحية منخفضة وتكون الجليد على الطرقات الجبلية التى تعلو عن 1200 متر خلال ساعات الصباح الأولى والمساء، وارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية وبشكل محدود في المناطق الساحلية

السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة.

-الحرارة على الساحل من 9 الى 19 درجة، فوق الجبال من 2 الى 10 درجات، في الأرز من -7 الى 4 درجات، في الداخل من 4 الى 12 درجة.

-الرياح السطحية شمالية الى شمالية شرقية، سرعتها بين 15 و40 كلم/س.

-الانقشاع متوسط الى جيد.

-الرطوبة النسبية على الساحل بين 35 و65 %

-حال البحر مائج الى متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء 20 درجة.

-الضغط الجوي 768 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 06:29 ساعة غروب الشمس:16:29