Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


ما لا تعرفه عن صخرة دفاع برشلونة الجديدة

:: 2018-01-12 [13:34]::



حسم برشلونة صفقته الدفاعية الجديدة بإعلانه انتقال الكولومبي ييري مينا من نادي بالميراس البرازيلي بعقد يمتد لخمس سنوات ونصف وهو ما يعني كسب برشلونة لمدافع شاب جديد \23 عاماً\ بعد أن كان قد تعاقد مع أومتيتي العام الماضي لكن ما هي الأسباب التي دفعت برشلونة لاختيار مينا؟

يتمتع الدولي الكولومبي بقدرة ممتازة على الفوز بالكرات المشتركة مستغلاً طول قامته "1,93 متر" كما يُعتبر أحد أكثر مدافعي أمريكا اللاتينية تسجيلاً للأهداف.

يمتاز مينا بقدراته الذهنية العالية التي تسمح له بإظهار ردات فعل مميزة خلال المباريات عدا عن التكنيك المميز الموجود بقدميه وهو ما يسمح له بالتحرك سريعاً لمجابهة الخصم رغم طول قامته وتجربته بالبرازيل ساعدته على تطوير هذه النقطة بشكل كبير.

يمثل مينا واحداً من المدافعين أصحاب القدرات العالية على إخراج الكرة بشكل ناجح للأمام وهذه النقطة تناسب أسلوب برشلونة للغاية.

لم يحصل مينا بمسيرته إلا على بطاقة حمراء واحدة كانت قبل 4 سنوات فسرعة تحركه تسمح له دائماً بتقليل ارتكاب الأخطاء وبالتالي الحصول على بطاقات أقل.

بعمر 23 عاماً بات مينا يملك خبرة دولية جيدة ومع إمكانياته العالية يملك المدافع الكولومبي فرصة لتحقيق إنجازات كبيرة بمسيرته.