Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اعتصام للمرأة الفلسطينية امام اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي في صور

:: 2018-01-12 [22:12]::
دعماً لأهالي القدس، ورفضاً لقرار ترامب جعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني، نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية إعتصاماً أمام مركز اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي في مدينة صور. تقدم الحضور قيادة حركة فتح في صور وقيادة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ممثلو الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية والهيئات النسائية، ممثلو اللجان الشعبية والجمعيات وحشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية. وسلم المعتصمون مذكرة لممثي اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

بعد ترحيب من عضو الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في صور سهام ابو خروب. القت كوزيت متري كلمة المجلس البلدي في صور جاء فيها " نتطلع في صور مجلساً بلدياً ومدينة الى الحقيقة التاريخية الناصعه، التي لا يبدل من ثوابت صورة التاريخ فيها، ان القدس عبر العصور والدهور، هي من الشواهد المقدسة على وحدة، الثلاثي بين الرسالات السماوية على أرضها، كما انها زهرة المدائن العربية والمشرقية والمتواسطية فهي عربية في نبضها، وهي فلسطينية الهوى والهويه.

كلمة اللجان الشعبية الفلسطينية القاها عضو اللجان في صور محمد رشيد ابو رشيد اعتبر فيها ان فلسطين وشعبها والقدس ليسوا للبيع أو المزايدة وان شعب لديه هذه القيادة السياسية حامية مشروعنا الوطن ولديه ابطال ومناضلية لن يموت ولن يركع. وأضاف "بوحدتنا يزداد شبابنا صلابة واصرار على المواجهة والتصدي حاملين علم فلسطين مرفرفاً عالياً فوق القدس ومأذن وكنانس القدس. هذه هي ثوابتنا الوطنية ولن نتحلى عند فلسطينية فشعبنا صاحب القرار وصاحب القضية ولن نتراجع.

وتلت مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في صور المذكرة المرفوعة للمدير العام للجنة الدولية للصليب الاحمر الدوليو جاء فيها:"نقف اليوم تظامناً مع اسرانا في مقتقلات الاحتلال، ومع القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية. فمنذ قرار ترامب المشؤوم، الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني زادت واشتدت وتيرة الاجراءات العنصرية الصهيونية، على شعبنا واسرانا، فزاد الاستيطان في القدس، وما حولها بهدف تهويدها".

وطالبت المذكرة "بالغاء الاعتقال الاداري والعزل الانفرادي. الافراج عن الاداريين والمرضى من النساء والشيوخ. تأمين زيارات لذوي الاسرى لابنائهم. وقف سياسة التعذيب والاذلال وسوء المعاملة. قيام منظمة الصليب الاحمر بزيارة الاسرى والاطلاع على اوضاعهم الصحية واحياجاتهم. الافراج عن الاسرى الاطفال وفي مقدمتهم الطفلة المناضلة عهد التميمي التي اصبحت رمزاً للطفولة المتحدية للاحتلال.

حملت المذكرة "حكومة الاحتلال والادارة الامريكية المسؤولية عن حياة الاسرى، ومعاناة شعبنا بسبب قرار ترامب الجائر، فإننا نطالبكم ونطالب المجتمع الدولي بالضغط على امريكا والكيان الصهيوني لإلزامهم بقرارات الشرعية الدولية بشأن القدس وحقوق الاسرى والافراج عنهم.