Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بالفيديو - حالة نادرة.. سوريّة تبكي دماً!

علاء حلبي - سوريا :: 2018-05-15 [02:48]::

تعاني سيدة سورية تبلغ من العمر 27 عاماً من حالات نزيف غريبة تتسبب بخروج الدم من مواقع عديدة في جسمها كعينيها واذنيها وجلدها، دون سبب واضح حتى الآن.

وظهرت الحالة لأول مرة عند السيدة رتيبة همو الحاصود، وهي من سكان قرية السكيرية في محافظة الحسكة شرقي سوريا، منذ نحو عامين.

وقال زوجها محمود شحادة محمد لموقع قناة "الجديد": "أول مرة نزفت كان خلال شهر رمضان منذ عامين، بعد الافطار فجأة بدأت تتقيأ دماً، قمنا بأخذها إلى الطبيب على الفور، وتبين عدم وجود أية مشكلة".

وتابع " بعدها بدأت تنزف من أنفها، راجعنا طبيباً مختصاً، فرأى أن السبب هو كتلة لحمية زائدة، فقام باستئصالها، إلا أن المشكلة لم تتوقف، بل انتقلت إلى مكان آخر، فبدأت تنزف من اذنيها، فقمنا بنقلها إلى مستشفى الأسد الجامعي في دمشق، حيث بقينا أكثر من شهر ونصف نجري التحاليل والكشف والبحث دون الوصول إلى أية نتيجة".

بدوره، أوضح مدير مستشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب خلال حديثه إلى موقع قناة "الجديد" أن كادرا طبياً يقوم في الوقت الحالي بدراسة الحالة ومتابعتها لمعرفة السبب، مشيراً إلى أن كافة الفحوصات والكشوفات والتحاليل بيّنت عدم وجود أية مشكلة تسبب هذا النزف حتى الآن.

وعلى الرغم من تكرر حالات النزف كل ثلاثة أيام تقريباً لا تعاني السيدة رتيبة من أية مشكلة صحية أخرى أو حتى فقراً في دمها.

يذكر أن رتيبة لديها ستة أبناء وجميعهم بصحة جيدة ولا يعانون أي مرض، كما أن حالتها لم تظهر عند أي من أقربائها الأمر الذي ينفي أن يكون السبب وراثياً وفق مختصين.

وناشد محمود شحادة محمد كل من يستطيع مساعدته من أطباء ومختصين الاطلاع على حالة زوجته وتشخيص المرض على أقل تقدير، فهذا المرض ورغم عدم خطورته يبقى لغزاً محيراً، وشغل العائلة الشاغل.