Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اجتماع موسع للأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في منطقة صور بمناسبة الذكرى السبعين لنكبة فلسطين

:: 2018-05-15 [20:55]::
عقدت الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في منطقة صور اجتماعاً موسعاً في مقر قيادة حركة أمل بمناسبة الذكرى السبعين لنكبة فلسطين.

وتقدم المجتمعون بالتبريكات الى الشعب الفلسطيني لارتقاء عدد كبير من الشهداء وهم الذين رووا تراب فلسطين بدمائهم الذكية في المواجهات البطولية مع جيش الإحتلال الصهيوني ، وتمنى المجتمعون الشفاء للجرحى والنصر للشعب الفلسطيني في جهاده وكفاحه لتحقيق حلم العودة الى الديار والمقدسات وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وتأتي هذه الذكرى وما زال الشعب الفلسطيني يواجه صلف الإحتلال ولم يقع في أفخاخ المؤامرات التي تستهدف قضيته وما زال صامداً في مواجهة كافة المشاريع من التوطين الى الوطن البديل وصفقة العصر وأبعادها.

كما وأنها جاءت على وقع إصرار الإدارة الأمريكية بتنفيذ قرارها بنقل سفارتها إلى القدس ومشاركة بعض الدول بالإحتفال وهذا انتهاك واضح للقانون الدولي ولتاريخ القدس وانتمائها العربي والإسلامي ، وان هذه السفارة تشكل بؤرة إستيطانية جديدة الى جانب سياسية الإستيطان وتجريف الأراضي وهذا يهدف الى تهويد فلسطين ومدينة القدس.

وأضاف المجتمعون ان هذا القرار يشكل خطراً للأمن والسلم الدولي ومن هنا الدعوة لكافة الشعوب العربية والإسلامية الحية للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ومواجهة هذا القرار والدعوة الى إقفال السفارات في الولايات المتحدة تعبيراً عن رفض القرار الذي كان قد دعا إليه الأخ الرئيس نبيه بري في المؤتمر الخاص بدعم القضية الفلسطينية في طهران في وقتٍ سابق حيث دعا صراحةً الدول العربية والإسلامية لإقفال سفاراتها في واشنطن كأقل إستنكار لهذا القرار وكذلك مواجهة التطبيع مع العدو الإسرائيلي واقفال سفارات العدو في بعض الدول العربية.

وأخيراً توجه المجتمعون بالتحية الى لبنان وبالتهنئة على انجاز إستحقاق الإنتخابات النيابية.

وتوجهوا بالتحية الى دولة رئيس مجلس النواب الرئيس نبيه بري الداعم الأول للشعب الفلسطيني وكذلك الى سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية .