Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


المنطقة السابعة في حركة أمل - إقليم جبل عامل أقامت حفل الافطار السنوي لعوائل الشهداء والجرحى

محمد عزت حيدر :: 2018-06-12 [22:03]::
أقامت المنطقة السابعة في حركة أمل - إقليم جبل عامل وبرعاية اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل الافطار السنوي لعوائل الشهداء و الجرحى و ذلك بحضور عضو قيادة إقليم جبل عامل الحاج كمال زين الدين، عضو قيادة إقليم الخارج الحاج عباس عيسى، المسؤول التنظيمي، قيادة المنطقة السابعة الحركية و الكشفية، ممثل اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل رئيس بلدية بيت ياحون الحاج علي مقشر، عوائل الشهداء و الجرحى.

كانت البداية مع ايات بينات من القرآن الكريم و النشيدين الوطني اللبناني و نشيد حركة إمل، ثم كلمة حركة أمل القاها المسؤول الثقافي في اقليم الخارج الحاج عباس عيسى منطلقا من المكان والزمان والحضور مشيرا الى اننا في ضيافة الله في شهره المبارك وفي ضيافة الشهداء والجرحى وعوائلهم الذين يشكلون البوصلة الاساس للمعادلة التي ارساها الامام القائد السيد موسى الصدر التي تنطلق من شهر رمضان المبارك ومن المناسبات الدينية لتصنع الرجال والمقاومين والشهداء والجرحى والاسرى لقيامة مجتمع الصمود والمقاومة حتى لا نعيش التجربة الفلسطينية فنشرد في اصقاع الارض. واضاف الامام الصدر انشأ مقاومـة استباقية هزمت المشروع الصهيوني . وذكرى المواجهات البطولية في خلدة هي الشاهدة على بدء العد العكسي للمشروع الصهيوني حيث وقف ابناء افواج المقاومة اللبنانية امل في وجه الة الحرب الاسرائيلية حين عجزت الجيوش العربية عن مواجهتها. واكد عيسى على أن حصيلة هذه المسيرة لم تكن يوما في سبيل حزب او حركة او مذهب او طائفة بل من اجل بناء الدولة القوية الحرة وارساء قواعد المساواة والعدالة بين ابناء الوطن الواحد لبنان.

واضاف عيسى ان الدماء الطاهرة للشهداء هي التي اوصلتنا لايار التحرير ولانتصارات على العدو الصهيوني.
واكد ان بقاء الدولة استند الى تضحيات الجنوب واهله .

واليوم هناك من يسعى الى عرقلة مشروع الدولة وقيام مؤسساتها التي من خلالها ومن خلال عملها يمكن تحقيق العدالة والمساواة بعيدا عن الامتيازات المذهبية والطائفية.

وختم بتجديد التمسك بما ارساه الامام القائد السيد موسى الصدر وبما يكرسه الاخ الرئيس نبيه بري في السعي لتحقيق الارادة الجامعة التي تصب في مصلحة لبنان والوحدة الوطنية .

عرٌف الحفل الحاج قاسم بيضون .