Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الى الاخوة في امل وحزب الله: مدينة صور التي انتخبتكم ووثقت بوعودكم ستغرق بالنفايات بعد يومين، الحل والا فأنتم مدانون !!

هيثم شعبان :: 2018-07-11 [22:13]::
بالامس، صدر عن المجلس البلدي في بلدة العباسية في قضاء صور قراراً قضى بإقفال المطمر الموجود ضمن الاراضي التابعة عقارياً لها معلنةً انها لن تسمح لأي بلدية في المنطقة بفتح او استحداث مطامر لها ضمن العباسية تحت اي ظرف او ذريعة ومؤكدة ان العباسية معنية فقط بنفاياتها وهي غير مسؤولة عن نفايات الاخرين.

وبغض النظر عن الاسباب والخلفيات التي دعت ببلدية العباسية الى اصدار هذا البيان الا انه يبدو وبشكل قاطع ان المتضرر الاكبر ان لم يكن الوحيد منه هي مدينة صور التي لا تمتلك عقارات يمكن ان تجعل منها مطمراً لنفاياتها وهي التي ينتج عنها في اليوم الواحد اكثر من 60 طناً من النفايات، فأين ستذهب المدينة بنفاياتها بعد اقفال كل المطامر في وجهها بشكل بدا وكأن المقصود بذلك هو اغراقها بالنفايات بعد ضرب سمعتها " البحرية " بشائعات التلوث المستغربة لا بل المشبوهة في الزمان وفي المكان !!

ايها الاخوة في حركة امل وفي حزب الله:

ان صور التي انتخبتكم في كل المحطات السابقة برلمانياً وبلدياً واختيارياً بعد ان وثقت بوعودكم وآمنت بخطكم ونهجكم وخطابكم تطالبكم اليوم بأن تقفوا عند وعودكم وتتحملوا مسؤولياتكم، إلا اذا كنتم تقبلون وترضون بأن تتحول مدينة الامام الصدر الى مدينة غارقة في الزبالة والنفايات !! وهنا نملك من الجرأة ما يكفي لنطالبكم ونضعكم امام مسؤولياتكم، فكل البلديات في قضاء صور هي بلدياتكم من دون استثناء وانتم تملكون وحدكم فيها سلطة القرار، فإما ان تجدوا حلاً للازمة القادمة وبأسرع وقت ممكن، وإما فإننا سنعتبر سكوتكم رضىً عما يحصل ، ولا نظن انكم ترضون !

ان صور ايها السادة كانت اول من وقف في وجه الاقطاع السياسي الذي ما زلتم الى اليوم تتغنون بالقضاء عليه، وعندما ثارت صور الناصرية في العام 1958 بوجه الحكم الشمعوني واعوانه الاقطاعيين كانت تشكل قلعة ثورية متقدمة في كل الوطن الذي كان لا يزال غارقاً في بحور التخلف والرجعية والتبعية للبيك واعوانه، وإن هذا الاقطاع السيئ الذكر هو من عاقب المدينة وحاصرها وسلخ عنها كل عقاراتها والحقها بالعباسية والبرج الشمالي وديرقانون راس العين، لتصبح صور المدينة التاريخية العظيمة منكمشة على نفسها وتتقلص مساحتها لتصبح اصغر من بلدات تتبع لها ادارياً وتاريخياً، ولنصل الى هذا اليوم المشؤوم الذي لا نجد فيه عقاراً نطمر فيه نفاياتنا وتصبح حياة مدينة بأكملها متعلقة بقرار مجلس بلدي في بلدة مجاورة، بصرف النظر عن احقية هذا القرار من عدمه ....

كلكم تتغنون وتتباهون ان صور هي عاصمة القضاء، وان صور ليست لابنائها بل هي للجميع، وكلكم انتفضتم في وجه ابناء صور عندما طالبوا بنائب من عائلات المدينة وقلتم ان صور ممثلة بكل ابناء القضاء وان على ابناء صور ان لا يتحدثوا بمثل هذه اللغة، واليوم نجيبكم بذات المنطق لنقول لكم ان نفايات صور هي نفايات كل القضاء وعليكم ان تجدوا لها مطمراً في اي بلدة او قرية تملك مشاعاً يمكن ان نجعل منه مطمراً صحياً بيئياً، والا فإننا نكون امام منطق مستغرب تصبح فيه كل قرية او بلدة او مدينة دولة مستقلة بذاتها !!!

وصور صاحبة القلب الكبير التي لم تتعب من حبكم ومحبتكم في يوم تطالبكم الان بحقها عليكم، فهذه المدينة قد تخلت عن كل شيء لاجلكم، من مناصب سياسية ووظيفية وادارية وعسكرية وغيرها ولم تعترض، حتى ان المدينة التي تتغنى ببحرها قبلت بأن تصب مجارير الصرف الصحي لعشرات القرى في بحرها على مدى سنوات جعلت منه مستنقعاً كريه الشكل والرائحة ولم تزل تنتظر شركة دنش منذ سنوات لتنهي معمل التكرير الذي لن ينتهي على ما يبدو، فماذا لو قررت بلدية صور بدورها ان تقفل مجاري الصرف الصحي للقضاء وتضع كل بلدة امام مسؤولية تصريف مجاريرها ايضاً .... فهل هذا منطق مقبول !!

ختاماً، وقبل ان تجتاح النفايات شوارعنا في لهيب الصيف الحار هذا، وقبل ان نقتنع مع المقتنعين ان في الامر مؤامرة على المدينة بدأت بالكهرباء واستمرت مع شائعات تلوث البحر وانتقلت الان الى النفايات، على قيادتنا السياسية في حزب الله وحركة امل والتي تتبع لها كل هذه البلديات دون استثناء ولا يقدر احد من رؤسائها على عصيان الاوامر او مناقشتها، ان تجد حلاً سريعاً وحاسماً وفورياً لهذه المشكلة ، والا فأنتم مدانون !!

تساؤل اخير وبريء: هل يحق لمدينة صور استغلال عقارات الشبريحا التي تنتخب في صور وتتبع عقارياً للعباسية لطمر نفاياتها ؟

اشارة اخيرة محقة ومن باب الانصاف: بلدية البرج الشمالي استقبلت نفايات مدينة صور في الاعوام الثلاثة الماضية تقديراً منها لمكانة المدينة ورمزيتها.