Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


رئيس بعثة اليونيفيل يلتقي كبار المسؤولين اللبنانيين

:: 2018-08-09 [20:12]::
في أول لقاءاته الرسمية بصفته رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام، أجرى اللواء ستيفانو ديل كول اليوم وأمس عدة زيارات بروتوكولية اجتمع خلالها بكبار المسؤولين اللبنانيين في بيروت، من بينهم الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري.

اللواء الايطالي ديل كول، الذي تولّى قيادة اليونيفيل في 7 آب، التقى أيضاً خلال هذين اليومين وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وقائد القوات المسلحة اللبنانية العماد جوزيف عون، ومدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وقد تركزت المناقشات حول الوضع الأمني والسياسي في لبنان، وتنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701 والفقرات العملياتية من القرار 2373، الى جانب الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان، مع التركيز بشكل خاص على التعاون القوي والمستمر بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية.

وبعد الاجتماعات قال اللواء ديل كول: "أعربت عن عميق امتناني للقادة اللبنانيين على ترحيبهم الحار وعلى دعمهم الثابت لليونيفيل والتزامهم الراسخ بقرار مجلس الأمن الدولي 1701".

وأضاف: "ان الدعم المتواصل والصادق الذي تتلقاه اليونيفيل من السلطات اللبنانية أساسي لنجاح البعثة".

كما شدد ديل كول للمسؤولين اللبنانيين على عزمه المساعدة في ضمان استمرار الاستقرار في منطقة عمليات اليونيفيل، معرباً عن سعادته بما سمعه من المسؤولين الذين التقاهم حول جنوب لبنان وكيف استفاد من اثني عشر عاماً من الهدوء بسبب الجهود المشتركة التي يبذلها كل من القوات المسلحة اللبنانية واليونيفيل.

وقال: "نحن بحاجة إلى البناء على هذا الزخم من أجل الحفاظ على الاستقرار الذي تمتعنا به منذ عام 2006 والمضي به قدماً".

وخلال الاجتماعات، أكد اللواء ديل كول أيضاً على أهمية علاقات البعثة مع سكان المنطقة، وقال: "هذه المهمة الثالثة التي أخدم فيها في جنوب لبنان، وكما فعلت في الماضي، سأواصل العمل مع ابداء الاحترام الكامل للمعتقدات الدينية والتقاليد والحساسيات الثقافية للسكان المضيفين. علاقتنا مع سكان الجنوب تعود إلى أربعين سنة خلت، وهذه العلاقة الخاصة يجب أن يتم الاعتزاز بها واحترامها".