Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الشيخ علي ياسين العاملي: المرحلة من الطائف إلى الان هي مرحلة الصفقات والتلزيمات والتعينات بالتراضي وهذا ما أدى الى فساد إداري ومالي

:: 2018-08-09 [20:30]::
اعتبر رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن المرحلة من الطائف إلى الان هي مرحلة الصفقات والتلزيمات والتعينات بالتراضي وهذا ما أدى الى فساد إداري ومالي يشكل خطرا على كيان الدولة.

كلام العلامة ياسين جاء خلال إستقبال وفود شعبية بتاريخ 09/08/2018حيث أكد أن الشعب اللبناني منذ نهاية مرض الحرب الاهلية يعاني من مرض الفساد الذي يتمثل بهدر المال العام والفساد الذي استفاد منه المسؤولون وحواشيهم فقط وأصبحوا اصحاب مليارات وهذا يفرض على الشعب الضغط من أجل الإصلاح أو التوجه للعصيان المدني لتحصيل حقوقهم وردع المتحكمين عن اللامبالات التي أفقدت اللبنانيين الكهرباء والماء والهواء النظيف.

وأسف العلامة ياسين لوصول مرض الفساد الى المؤسسات التعليمية والتربوية التي خرجت منذ تأسيسها طليعة الكفوءة ساهمت في إعمار العديد من البلدان الاجنبية.

وأكد العلامة ياسين أن تحرك الشعب بات ملحا لأن الشعب لو ترك المسؤولين على حريتهم فلن تتشكل حكومة مطالبا بتشكيل حكومة حتى ولو لم تضم جميع الفرقاء وفتح الطريق للعبة ديمقراطية تضم موالاة تدير ومعارضة تحاسب وهذا باب لمعالجة إخفاقات وأخطاء العهود السابقة.

وختم العلامة ياسين مناشدا العهد ورئيسه لترجمة الأصلاح والتغيير إلى واقع بدل بقائه شعارا خاصة في مؤسسات التعليم الرسمي التي أهملت بسبب توجه المسؤوليين لجامعات الاغنياء الخاصة وترك جامعة الفقراء الوطنية.