Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


كلمة لعضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق في احتفال تأبيني في بلدة النميرية

سامر وهبي :: 2018-10-08 [20:37]::
رأى أكد عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق في احتفال تأبيني في بلدة النميرية، أن "العقبة الإستراتيجية أمام المشروع الإسرائيلي في المنطقة هي تعاظم قوة المقاومة في لبنان"، مؤكدا أن "إسرائيل صدمت وفوجئت من الموقف الوطني الجامع والمتماسك المهدد بالتهديدات الإسرائيلية والداعم لحق لبنان ولقوة المقاومة. وفي الكيان الإسرائيلي باتوا يعترفون بعجز جيش إسرائيل عن توفير الحماية في العمق الإسرائيلي، ويكذبون القادة السياسيين والعسكريين ولا يثقون بهم، بينما في لبنان كل يوم تتعزز ثقة اللبنانيين والعرب بقوة المقاومة وبصدق وعد سيد المقاومة السيد حسن نصرالله".

ولفت قاووق إلى أن "حزب الله كما حركة أمل في الموقع المتقدم في تسهيل تشكيل الحكومة"، سائلا "من المسؤول عن تأخير التشكيل؟ هناك معيار واحد يحدد المسؤولية عن التأخير".

واعتبر أن "المستفيد من تأخير تشكيل الحكومة ليس العهد لأنه متضرر، بل هناك قوى سياسية باتت معروفة بالإسم والهوية، انها تتعمد تأخير تشكيل الحكومة لأجل إضعاف عهد فخامة رئيس الجمهورية، وهم لا يخدمون البلد، إنما يثبتون أنهم غير مؤتمنين على مصالح العباد والبلاد".

وندد قاووق بالسياسة الأميركية المعتمدة مع المملكة العربية السعودية، "والتي تؤكد كل يوم أن المطلوب دائما بالنسبة الى الولايات المتحدة أن تخضع المملكة للابتزاز المالي، ولا شيء غير ذلك.