Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


المهندس ناصيف سقلاوي مكرما الاعلاميين: من غير المنصف اتهام جميع ادارات الدولة بالفساد

:: 2018-10-10 [02:17]::
بدعوة من المدير العام لادارة حصر التبغ والتنباك اللبناني (الريجي)، اقيم حفل عشاء تكريمي للاعلاميين في لبنان في مطعم Le Phoenician في سن الفيل.

بداية الحفل الذي حضره نخبة من ممثلي الوسائل الاعلامية المرئية، المسموعة، المكتوبة، والالكترونية، كانت مع النشيد الوطني اللبناني.

ثم رحبت السيدة نهلى سليم، مديرة العلاقات العامة في الريجي، بالاعلاميين المكرمين مؤكدة، "نفتخر بالعلاقة الوثيقة معكم... فبين الريجي والاعلام علاقة مبنية على الثقة والاحترام المتبادل". كما اعربت عن سعي الريجي للحفاظ على هذه العلاقة لتستمر وتقوى...ثم ختمت مؤكدة ان هذا اللقاء مدعاة فرح وسرور، "نقدم كل الشكر... الشكر من القلب... على الدعم الدائم لنجاحات الريجي ولتكريس حضورها في مختلف الساحات الوطنية" .


ثم تم عرض فيديو قصير تحت عنوان "عندما تلتقي الرؤية الانجاز" عن تطور دعم مزارع التبغ، التنمية المستدامة التي تنتهجها الريجي لرفع انتاجية الموظفين ولعقد اتفاقيات مع شركات مرموقة والمبادرة لتثبيت دور الريجي وطنيا، اقتصاديا، زراعيا، وقانونيا في لبنان والعالم.


ثم اعتلى المنبر سعادة المدير العام المهندس ناصيف سقلاوي ليؤكد، " ليس لقاؤنا اليوم بهدف التسويق او الدعاية...ولكننا اخترناه في توقيت وصلت به حال المواطنين الى درجة من اليأس الشديد من اوضاع البلد واليأس من قيامة لمؤسسات الدولة، حيث نجد انه ليس من العدل بشيء وغير منصف توصيف جميع الادارات والمرافق بالفساد، وبينها مؤسسات ومرافق منتجة تفوق بعض المؤسسات الخاصة، رغم كل العراقيل".

ثم اكمل سقلاوي، "منذ حوالي العقدين، ونحن نسعى لبناء الثقة مع المزارع، محاولين تنشيط كافة القطاعات المنتجة من زراعة وصناعة وتجارة. فباتت زراعة التبغ تعيل حوالي ٢٥٠٠٠ عائلة... وعقدت الريجي العديد من الاتفاقيات مع اهم الشركات العالمية حتى باتت تصنع حوالي ٢٣ صنفا محليا".

وتابع، "الثقة التي بنيناها محليا بتنا قادرين على استثمارها محليا وعالميا. كل هذا جعل الريجي قادرة على تأمين ٧.٥% من مدخول الخزينة اللبنانية وحدها،اضافة الى انجازاتها المتعددة في مجال التنمية البشرية والخدماتية في اكثر من ١٥ قضاء و١٨٠ بلدية. ولان المتابعة والتحديث من اسرار النجاح، تتابع الريجي مع مؤسسة باسل فليحان رزنامة تدريب مكثفة سنويا لكادرها البشري داخل لبنان وخارجه، حتى استحقت الريجي ان تكون اول مرفق عام ينال شهادة الجودة العالمية (ISO) ويحافظ عليها منذ العام ٢٠١٥ وحتى اليوم. كما بادرت الريجي في خطوة غير مسبوقة لعقد مؤتمر وطني لمكافحة التهريب."

ليذكر سقلاوي الاعلاميين ببعض الانشطة التي تتابعها الريجي في محيطها، كمسابقة التصوير "منشر صور"، بطولة لبنان بكرة الشاطئ التي يحقق فيها فريق الريجي بطولات لافتة، تقديم منح دراسية لابناء مزارعين، اضافة الى الحضور الدائم اعلاميا والتفاعل المستمر مع متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي ما رفع عددهم".

ثم اختتم سقلاوي كلمته واعدا ان تكون الريجي على قدر التطلعات والطموحات لتستحق هذه الثقة.