اخر الاخبار


نبذة عن الموقع

ان موقع "يا صور" الالكتروني هو جزء من مجموعة "ياصور" الاعلامية الاجتماعية، وفيما يلي نبذة عامة عن المجموعة والموقع الالكتروني:

مجموعة يا صور الاعلامية الثقافية الاجتماعية:

تتألف مجموعة يا صور الاعلامية الثقافية الاجتماعية من جناحين متلازمين، الاول هو الجناح الاعلامي ويضم موقع يا صور الالكتروني ومجلة يا صور الفصلية وعدد من المواقع التخصصية والخدماتية، والجناح الثاني هو الثقافي الاجتماعي ويضم جمعية يا صور الثقافية الاجتماعية، لجنة شؤون المرأة والطفل، نادي التصوير الفوتوغرافي والقسم الرياضي .

* القسم الاعلامي:

بتاريخ 1/11/2005 تم اطلاق موقع يا صور الالكتروني، وهو موقع اخباري – اجتماعي يهتم بشؤون مدينة صور.
مع الوقت بدأ موقع يا صور يوسع من دائرة اهتماماته ليغطي الاخبار المتعلقة بقرى القضاء القريبة، ثم القرى والبلدات الجنوبية عموماً، ولدى موقع يا صور مراسلون في اكثر من بلدة وقرية جنوبية، كما لدينا مراسلون في دول الاغتراب اللبناني ينقلون لنا اخبار الجاليات الجنوبية حول العالم، ونعتمد على الوكالات الاخبارية لتغطية الاخبار المحلية اللبنانية من الاماكن التي لا يوجد لنا فيها مراسلين.

لدى يا صور ترخيص لاصدار مجلة دورية، تحمل اسم مجلة ( ياصور)، وتصدر هذه المجلة بشكل فصلي ويتم توزيعها مجاناً.

في العام 2014 فقد تم اطلاق موقع نادي التصوير الفوتوغرافي، وهو موقع متخصص بنشر الصور الفوتوغرافية المميزة لاعضاء نادي التصوير، ويتضمن ارشيفاً كبيراً من الصور لمدينة صور ومنطقتها.

يتبع ايضاً لمجموعة يا صور اذاعة راديو FM تبث في منطقة صور على الموجة 89.7 وتغطي مدينة صور ومنطقتها والموجة  90.7 وتغطي الجنوب والبقاع الغربي واقليم الخروب والساحل حتى السعديات وتبث ايضاً في كل العالم عبر تطبيقها الخاص على شبكة الانترنت.


 جمعية يا صور الثقافية الاجتماعية

 اقامت مجموعة يا صور سلسلة من النشاطات الثقافية والاجتماعية وعدة نشاطات تكريمية وثقافية واصدارات ادبية ودورات تدريب اعلامي وغيرها، بالاضافة الى التصدي لمعالجة عدد من الحالات الانسانية والاجتماعية المستعصية، وتقديم مساعدات واعانات في اكثر من مجال، وتحمل جمعية يا صور الثقافية الاجتماعية علم وخبر رقمه 1766/2008 .


ويتبع للمجموعة معهد متخصص بالتدريب الاعلامي  والدعم المدرسي والدورات التدريبية السريعة يعطي دورات خاصة في امور ومواد متعلقة بالاعلام سواء منه الالكتروني او المسموع او المرئي، اللغات ، الكومبيوتر، الغرافكس وغيرها، ويشرف عليه متخصصون اصحاب كفاءة وخبرة.



الانتساب الى موقع ومجلة يا صور

1-    يتقدم المنتسب بطلب للانضمام الى فريق العمل في موقع يا صور.

2-    تدرس الادارة الطلبات وتختار الطلبات المقبولة وتبلغ اصحابها بذلك.

3-    يتم اجراء دورة تدريبية للمقبولين لكي يتم اعدادهم للعمل الميداني، وفي نهاية الدورة تقرر الادارة اما تثبيت الموافقة على قبول المراسل الجديد او سحب هذه الموافقة.

4-    بعد انتهاء الدورة التدريبية يخضع المقبولون لتدرج ميداني لمدة ستة اشهر، يحصلون فيها على بطاقة مؤقتة، وفي ختام هذه المرحلة تقرر الادارة اما تثبيت المراسل ومنحه البطاقة الدائمة او عدم الثبيت وسحب البطاقة، وذلك قياساً الى عطاء المراسلين ونشاطهم.
اخر الاخبار