لقاء تضامني مع فنزويلا ضد التدخل الامريكي في منتدى صور الثقافي
المصدر : فادي اندس
المصدر : فادي اندس
تاريخ النشر : 08-03-2019
تضامناً مع فنزويلا أقيم في منتدى صور الثقافي بدعوه الاحزاب و الفصائل والجمعيات والنوادي وهيئات المجتمع المدني اللبنانية والفلسطينية بحضور قادة ومسؤولين وممثلين لها، وفاعليات سياسية واجتماعية وثقافية والسفيرين الكوبي والفنزويلي بالبنان.

بداية مع الدكتور عبد الناصر فران مؤكداً على دعم فنزويلا في مواجهة التدخل الأمريكي و وقوف المشاركين الى جانب فنزويلا شافيز ومادورا ، و منوَهاً بالدور الفنزويلي الداعم للقضية الفلسطينية و قضايا العرب.

ثم تحدث موريس نهرا رئيس جمعية الصداقة اللبنانية الكوبية و منسق لجان دعم فنزويلا الذي عرض للتدخلات الأمريكية في العالم و استغلال الشعوب و ثرواتها تحت ذريعة واهية ، و أكد على فنزويلا كدولة مواجهة لهذا التدخل و الحصار المفروض عليها ، و مشيراً إلى تاريخ أمريكا في امريكيا اللّاتينية الذي يصب في خانة نهب الثروات.

و تحدث مسؤول الساحة الفلسطينية و م.ت.ف في لبنان الحاج رفعت شناعة الذي أكد على دور فنزويلا الداعم لللقضية الفلسطينية ، و ضرورة تثمير الانتشار العربي و الجاليات العربية في فنزويلا والبرازيل و دول أمريكا الاتينية لدعم الاقتصاد الفنزويلي ، كما دعا إلى توحيد الشعب الفنزويلي على وحدته بمواجهة أمريكا .

النائب الحاج علي خريس أكد على الوقوف مع فنزويلا و حقها في مواجهة اي تدخل أمريكي ، واشار الى أن الشعب الفنزويلي يواجه أعتى قوة في العالم هي أمريكا ، و نحن هنا توحدنا و قاومنا
و انتصرنا لأننا اتكلنا على أنفسنا . و ذكرّ بموقف الامام الصدر ان السلم الداخلي و تحصينه أقوى من اي تدخل خارجي.

السفير الفنزويلي في لبنان رحّب بالحاضرين و بدعوة منتدى صور الثقافي و شرح للوضع القائم في فنزويلا و للثورة البوليفارية و دور القائد الراحل شافيز و الحفاظ على الثروات النفطية الكبيرة التي تحاول امريكا وضع اليد عليها ، و أكد على دور الدور الذي يقدم به مادورا على خطى شافيز، ونوّه بالدعم الذي تلقاه فنزويلا، و على دور كوبا الرائد.

ووعد بأن فنزويلا هي مقبرة للأميركان . كما انهزمت في سوريا و العراق و كوبا سسنهزهم مع الصهيونية ، و أكد على مواصلة الدعم للشعب الفلسطيني.

   

اخر الاخبار