بالصور: إبن الجنوب علي طفيلي من الكويت الى العراق على الدراجة النارية
تاريخ النشر : 13-03-2019
إنطلق الكابتن علي طفيلي من فريق دراغ 965 في رحلة إستكشافية جديدة له من الكويت عبوراً للحدود الكويتية العراقية، مسافة ٢٠٠٠ كيلومتر تم خلالها التعرف على محافظات عراقية واللقاء مع فرق ودراجين من ١٢ محافظة عراقية في رايد موحد لأكثر من ٧٠٠ دراجة تلبية لدعوة نادي عراق بايكرز للدراجات النارية والهدف من هذه الرحلة التي امتدت ثلاثة أيام الدعم لوضع مدينة بابل ضمن عجائب الدنيا السبعة برعاية وزير الشباب والرياضة العراقي الأستاذ الدكتور أحمد العبيدي تحت عنوان الطريق الى الاثار.

إنطلقت الرحلة من الكويت دخولاً من مدينة البصرة عبوراً الى العاصمة بغداد، بابل، النجف الأشرف ومن ثم كربلاء حيث شارك في هذه الدعوة دراجين من مختلف الدول العربية كلبنان، الأردن، السعودية والكويت.

بالإضافة إلى ذلك إلتقى وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد العبيدي الدراجين وأكد أن العراق حاضنة للعرب وأبوابها مفتوحة لأشقائها الذين سينقلون صورة ناصعة عمّا يمر به الان من وضع امني مستقر ومغادرة الصورة غير الدقيقة التي نقلتها عدد من وسائل الاعلام، و في نهاية اللقاء قام الوزير الدكتور أحمد العبيدي بتكريمهم و شكرهم من خلال مشاركتهم في دعم محافظة بابل للتواجد في لائحة التراث العالمي.

وصف الدراجين هذه الرحلة بأنها رحلة من نوع آخر وأن العراق أولى المراكز الحضارية في العالم، بلاد الرافدين، أصل النخوة والشهامة، بلد الأمن والأمان, حيث رافق الدراجين العرب دراجين الأمن الذين سهلوا إجراءات المرور من ساعة الدخول حتى ساعة الخروج.

وفي نهاية الرحلة في محافظة مدينة بابل كرم وقدم الدروع محافظ مدينة بابل الأستاذ كرار العبادي للدراجين العرب وشكرهم على دعمهم الكبير للعراق أولاً ووضع آثار بابل ضمن عجائب الدنيا السبع ثانياً.

   

اخر الاخبار