الأربعاء 08 أيار 2024 الموافق 29 شوال 1445
عاجل
آخر الأخبار

البطل الذي حاول نزع السلاح من إرهابي نيوزيلندا فارق الحياة

ياصور
توفي نعيم راشد بعد محاولته نزع السلاح من الإرهابي في كرايستشيرش، وتبين أن ابنه وقع أيضًا ضحية الهجوم الإرهابي، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني.
حاول راشد التغلب على الإرهابي المسلح برينتون ترانت الأوسترالي (28 عامًا) خلال إطلاق نار جماعي على مسجد النور في كرايستشيرش بعد ظهر الجمعة. أصيب البطل بجروح بالغة بعد أن حاول نزع سلاح الإرهابي وإطلاق النار عليه، في محاولة لحماية المصلين الآخرين. نقل إلى المستشفى عقب الهجوم، لكنه توفي في وقت متأخر من ليلة الجمعة.

كان رشيد من مدينة أبوت آباد في باكستان، حيث عمل مع أحد البنوك الخاصة قبل انتقاله إلى كرايستشيرش للعمل كمدرّس. وفي تطور مأسوي، فقد أيضًا طلحة (21 عامًا) ابن رشيد، حياته أثناء إطلاق النار الجماعي. وأكّدت المفوضية العليا الباكستانية في ولينغتون، في وقتٍ سابقٍ، أن أربعة رجال باكستانيين أصيبوا وخمسة آخرين في عداد المفقودين.
كما أخبر أحد الناجين أسرع رجل وحاول نزع سلاح المسلّح. وفي الوقت عينه، قال سايد مزهر الدين أحد شهود العيان إنه شاهد أيضًا بطلًا آخر في مسجد لينوود. وقال مزهر الدين إنه رأى الإرهابي وهو يرتدي ملابس واقية ويطلق النار بعنف قبل أن يحاول شاب مواجهة المسلح. وأضاف أن البطل الشاب نزع البندقية من يد مطلق النار وحاول الدفاع عن الناس في المسجد لكنه لم يعرف كيفية استخدامها.

وقال أيضاً إنه حاول الاختباء عندما لاحظ أن المسلح يدخل من باب المسجد الرئيسي حيث كان ما بين 60 إلى 70 شخصًا يصلّون. وأضاف أن المسلح أطلق النار بعد ذلك على المسنّين الذين كانوا يصلّون داخل المسجد، وشاهد مقتل أحد أصدقائه في المجزرة بعد إطلاق النار عليه في صدره ورأسه.

تم نسخ الرابط