من الهاتف إلى الطريق.. غوغل يحاصركم في كل مكان!
المصدر : اليوم السابع تاريخ النشر : 25-03-2019
عدد من مستخدمي موقع reddit قرروا القيام بتجربة للابتعاد عن استخدام منتجات "غوغل"، في محاولة للحد من المعلومات التي تحصل عليها الشركة الأميركية، لكن واجه الكثير منهم صعوبات، نظرا لسيطرة الشركة على كافة نواحي حياة المستخدمين، فإذا كنت تستخدم المنبه في هاتفك، فنظام التشغيل المدمج مملوك لغوغل، وإذا كنت تريد معرفة أحدث المعلومات الإخبارية فأيضا هي مملوكة لشركة "غوغل".

وحتى إذا كنت تملك هاتف آيفون، فستصل لوجهتك عن طريق خدمة خرائط غوغل لأنها أفضل بكثير من خرائط آبل، كذلك إذا قمت بفتح محرك البحث "safari" فسيوجهك تلقائيا نحو محرك غوغل، لأن الشركة الأميركية تدفع لشركة آبل 3 مليار دولار في السنة لضمان وجود محرك بحثها عبر هواتفها.

وإذا كنت من مستخدمي "أوبر" كوسيلة مواصلاتك، فإن التطبيق يسير وفقا للطريق الذي حددته بواسطة خرائط غوغل، لذلك من الصعب أن تقوم بالاستغناء عن منتجات الشركة ولو لثوان، فأنت تستخدم غوغل حتى لو كنت لا تعرف أنك تستخدمه، لأنه موجود بكل مكان.

ووفقا لما ذكره موقع " Business Insider" الأميركي، أنشأ مستخدمو موقع "Reddit" مجموعة أطلقوا عليها r/deGoogle" عام 2018، للحث على الاستغناء عن غوغل ووصلوا إلى 6000 شخص في الوقت الحالي.

وقالوا للموقع: "يمثل غوغل تاثيراً خطيرًا على المجتمع لأنه غير قابل للمساءلة، ويتيح التجسس على الأشخاص ويجب ألا يكون هذا الأمر طبيعيا، وأضافوا: "يجب أن يتحكم كل منا بالتكنولوجيا التي نتفاعل معها، وليس العكس"، وتعهد "deGooglers" أو كما يسمون أنفسهم ، بتجنب استخدام جميع خدمات غوغل في حياتهم اليومية، وهو الأمر الذي يكاد يكون مستحيلاً.

   

اخر الاخبار