هل فعلاً يمكن تحديد جنس المولود من خلال الوحام!؟
المصدر : وكالات تاريخ النشر : 25-03-2019
توارثت الأجيال المتعاقبة الكثير من المفاهيم المغلوطة حول عملية الحمل والولادة، في هذا السياق عرضت شبكة "CNN" أبرز الخرافات المتداولة، منها:

1- أنتِ تأكلين لاثنين: تسمع المرأة الحامل في بعض الأحيان أنّ عليها مضاعفة كمية الطعام التي تأكلها، كي تغذي جسمها وجسم الجنين في وقت واحد، لكن الحقيقة هي أنه يجب على الحامل إضافة 300 سعة حراري إلى طعامها الصحي يومياً.

2- اشتهاء أطعمة بعينها: يعود اشتهاء الأم لأصناف من الأطعمة بعينها إلى رغبتها، وليس إلى رغبة الجنين الذي لا يميز بين طعام وآخر في هذه المرحلة.

3- تناول القهوة: القهوة ليست ممنوعة بشكل كامل أثناء الحمل، لكن ينصح بأنّ لا تتناول الحامل أكثر من فنجاني قهوة يومياً، حتى لا يظهر لها أي تأثير جانبي لاحقاً.

4- معرفة جنس الجنين: يظن البعض أنّ شكل بطن السيدة الحامل يمكن أن يُخبر بجنس الجنين، لكن هذا الأمر لا يتعلق بجنس الجنين بل بقوة عضلات البطن، فالبطن المرتفع لا يعني بالضرورة أن الجنين صبي، وإنما يعني أن العضلات قوية.

5- منع ظهور علامات التمدد على الجلد: لا يمكن لأيّ مرطب منع ظهور علامات التمدد لأنّ هذه المرطبات لا تتغلغل إلى داخل الجلد، حيث تحدث التشققات.

   

اخر الاخبار