المربي الاستاذ محمد موسى وقع كتابه ' أعلام تربويون .. ورسالة '
المصدر : سمية مناصري تاريخ النشر : 30-03-2019
برعاية التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا وقع المربي الكاتب الاستاذ محمد حسين موسى كتابه الثاني " أعلام تربويون .. ورسالة " في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البص .
بحضور حشد كبير من المدراء والمعلمين والفعاليات السياسية والدينية والاجتماعية.
بداية النشيدان الوطنيان اللبناني والفلسطيني
اللبناني والفلسطيني
قدم الحفل الشاعر الاستاذ جهاد الحنفي
كلمة التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا القاها رئيس التجمع الاستاذ رائف احمد جاء فيها :" انه لمن دواعي سروري واعتزازي ان أكون معكم وبينكم في هذا اليوم يوم الوفاء والعرفان لرجال صدقوا ما عاهدوا شعبهم عليه والذين اختصر سيرتهم كاتبنا واستاذنا العظيم ابو هيثم محمد موسى في حفل توقيع كتابه الثاني "اعلام تربويون .. ورسالة".
كلمة المربي والشاعر الاستاذ جورج غنيمة قال فيها: بعد كتابه عناوين في ذكر الوطن، يتابع المربي والاديب الاستاذ محمد حسين موسى مسيرة توثيق فلسطين في جغرافيتها التاريخية والانسانية والثقافية والتربوية وخصوصاً فلسطيني الشتات ، فمؤلفه اليوم في السياق عينه يندرج تحت عنوان " أعلام تربويون .. ورسالة " حيث رصد الاستاذ محمد بالتدقيق والتوثيق والمعاينة مراحل تربوية لمربين نذروا أنفسهم رهباناً في محراب التعليم والمعرفة .
وتحدث عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الاستاذ علي فيصل قائلاً: اننا اليوم نحتفل بتوقيع كتاب "اعلام تربويون .. ورسالة " في يوم ليس المصادفة انه يوم الارض ، وهذا الكتاب هو بحق يشكل مرجعاُ أرشيفياً لهذا الجيل وللأجيال القادمة .
وتوجه فيصل بالتحية والاحترام الى أولئك المربين الذين افنوا زهرة شبابهم وحياتهم من أجل ايصال رسالة نبيلة في التعليم .
كلمة صاحب الدعوة الاستاذ محمد موسى قال فيها : ما كان هذا الجهد في الاصدار الثاني ليولد لولا انتمائي واهتمامي ومحبتي ووفائي لأجيال كاملة من المعلمين وانا واحد منهم هؤلاء التربويون الذين ضحوا بزهرة شبابهم على طريق المستقبل لأجيال فلسطين الوطن والقضية ، وهذا الكتاب تحقق من أجل ألا ننسى هذه الرموز المضحية.
كما تم تكريم الاستاذ محمد موسى من قبل كلاً من :
التجمع الدميقراطي للعاملين في الانروا
و رئيس المكتب الفني في الجنوب المهندس الاستاذ سمير الحسيني
وختم الحفل بتوقيع الكتاب

   

اخر الاخبار