اخر الاخبار
رفض توزير مي شدياق !
المصدر : ليبانون ديبيت تاريخ النشر : 01-11-2018
نفت مصادر التيار الوطني الحر، أن يكون رئيس الجمهورية العماد ميشال عون او وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل قد اثارا مسألة توزير "القوات اللبنانيّة" لمارونيين مع رئيس الحكومة سعد الحريري.

وتابعت المصادر ان "القوات تحاول التعمية على الهزيمة التي منيت بها في عدم اسناد حقيبة سيادية او اساسية لها باللجوء الى اختلاق انتصار وهمي عبر الادعاء انها فرضت شروطها في موضوع التمثيل الماروني".

وتحاول اوساط قواتية اثارة الرأي العام وخلق بلبلة عبر اتهام التيار، بأنّه يريد سحب وزير ماروني من حصة القوات وذلك لقطع الطريق امام توزير الإعلامية مي شدياق.

وعلم "ليبانون ديبايت" في هذا السّياق، أنّ الوزير باسيل اثار مع الرئيس الحريري مسألة اسناد حقيبة الشؤون الاجتماعية لريشار قيومجيان الامر الذي يخل بتوزيع الحقائب على بقية المذاهب المسيحية.

ويقضي العرف بإسناد حقيبتين للطائفة الارمنية احدهما وزارة دولة حيث يتمسك حزب الطاشناق بتسمية الوزير أواديس كيدانيان لتولي حقيبة السياحة الامر الذي يفرض ان تكون حصة القوات الارمنية وزارة دولة.

وتتابع معلومات "ليبانون ديبايت" ان الحل المرجح هو انتقال حقيبة الشؤون الاجتماعية من قيومجيان الى نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني.

   

اخر الاخبار