اهالي بلدة عبا الجنوبية نظموا اعتصاماً في ساحة البلدة للمطالبة بتنظيم اليد العاملة الاجنبية
تاريخ النشر : 21-04-2019
نفذ اهالي بلدة عبا الجنوبية اعتصاماً في ساحة البلدة للمطالبة بتنظيم اليد العاملة الاجنبية وخاصة السورية في البلدة، المنافسة في مجال اعمالهم ورفع عدد من المعتصمين لافتات كتب على بعضها "حقنا على الدولة ان نعيش بكرامة"، و" الاجراءات القانونية بحق المتعهدين الاجانب"، و" المسؤولية على وزارة الداخلية ووزارة العمل".

والقى حسين حريري كلمة باسم المعتصمين اعلن فيها "ان اعتصامنا اليوم هو صرخة وجع المواطن اللبناني واصحاب المهن الحرة بوجه الحكومة اللبنانية ممثلة بوزارتي العمل والداخلية والبلديات. ومن هنا نطالب من الوزارات المختصة اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتهدين الاجانب الذين لا يستوفون الشروط واهمها (اقامة عمل) تدون رسمياً في البلدية وايقاف كل معلم اجنبي لا يستوفي الشروط القانونية بوقفه فورا عن العمل في اي مصلحة.

وقال "لقد تمادوا بالتعدي على قانون العمل واصبح المعلم الاجنبي يحل محل المعلم اللبناني بطريقة غير مشروعة فيؤدي ذلك لضرب سوق العمل وزيادة البطالة التي تعدت الـ60% من المعلمين اللبنانيين. ومن حقنا ان نعيش بكرامة في بلدنا لذلك نطلب من الوزارات المختصة حماية اصحاب المهن الحرة وعلى اهلنا الكرام ان يقفوا معا يدا بيد لنحمي اقتصادنا ووطنا واولادنا".

والقى رئيس بلدية عبا محمد عميص كلمة جاء فيها "ان هذا الاعتصام اليوم هو نتيجة ألم لوصول حال المتعهدين الى أسفل درك. ونحن من جهتنا كبلدية عبا سنعمل الاسبوع القادم على جمع كل المتعهدين السوريين وغيرهم من الاجانب مع المتعهدين اللبنانيين مع التركيز على حصول جميع الاجانب في بلدتنا على التراخيص القانونية لاقامتهم ولعملهم بشكل مشروع".

   

اخر الاخبار