شعبة المعلومات توقف عصابة تجارة وترويج مخدرات بينها شخص زوّر شهادة جامعية!
تاريخ النشر : 30-04-2019
الموقوفون
الموقوفون
صـدر عـن المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة

البـلاغ التالـي:

في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي بغية الحد من خطر المخدرات على المجتمع اللبناني، توافرت معلومات لدى قطعاتها عن نشاط إحدى عصابات تجارة وترويج المخدرات على نطاق واسع في بيروت.

أثر ذلك باشرت الشعبة تحرياتها واستقصاءاتها الميدانية عن أفراد هذه العصابة فتمكنت من تحديد الشقة المستأجرة من قبلها لتوضيب المخدرات، والكائنة في حي الوتوات – بيروت وجرى تحديد كامل هوية أفرادها، وهم:

_ خ. ب. (مواليد العام 1978 لبناني) الرأس المدبر للعصابة.

_ م. ر. (مواليد العام 1981 سوري) مروّج٠

_ م. أ. (مواليد العام 1991 لبناني) مروّج.

بتاريخي 23 و 24 / 4 /2019 وبعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة داهمت قوة من الشعبة مناطق رأس النبع وعرمون والاشرفية وحي الوتوات، أسفرت عن توقيف كل أفراد العصابة اضافة الى زبونين لها، هما:

_م. ع. (مواليد العام 1985 لبناني)

_م. ق. (مواليد العام 1981 لبناني)

وضبط بحوزة الثاني ثلاثين غ. من مادة الكوكايين مقسمة ضمن مغلفات معدة للترويج.

بتفتيش الشقة في حي الوتوات تم ضبط علب بلاستيكية تحتوي كمية من الكوكايين غير موضبة تقدر بحوالي 70 غ. و٦٠ غ. موضبة ضمن مغلفات من النايلون جاهزة للترويج، وكمية من حشيشة الكيف تقدر بحوالي نصف كيلو غ. وميزان الكتروني عدد 2 ومكبس وأدوات تستخدم في توضيب المخدرات.

بتفتيش منزل الاول (خ. ب) في محلة رأس النبع ضبط مبلغ مالي بالعملتين الاجنبية واللبنانية ناتجة عن عمليات ترويج المخدرات، كما ضبط مسدس حربي وذخائر وأعتدة حربية.

بتفتيش منزل الاخير (م. ا) ضبط جهاز يستخدم في تزوير البطاقات الائتمانية الممغنطة وعدد من البطاقات المزورة.

كما تبين أن ( م. ع ) متورط في عمليات تزوير الشهادات الجامعية الخاصة، إذ أنه اقدم على تزوير شهادة جامعية لشخص لقاء مبلغ مالي.

بالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب اليهم.

أجري المقتضى القانوني بحقهم واودعوا المرجع القضائي المختص بناء لاشارته.

   

اخر الاخبار