في عيد ميلاد دولة الرئيس: هاشتاغ #نبيه_بري و #حامل_الامانة يشعل مواقع التواصل الاجتماعي
تاريخ النشر : 04-05-2019
تصدرت صور دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري مواقع التواصل الاجتماعي و ذلك بمناسبة ذكرى يوم مولده في الـ 4 من آيار، حيث عبر الرواد عن محبتهم له و لسياسته المقاومة.

وولد الرئيس نبيه بري بتاريخ 4 ايار من العام 1938 في مدينة فريتاون عاصمة سيراليون، والده أحد وجهاء بلدة تبنين الجنوبية الحاج مصطفى بري، وكان قد تلقى بري علومه الإبتدائية والمتوسطة والثانوية متنقلا بين مدارس بلدته تبنين وبنت جبيل والكلية الجعفرية في صور والمقاصد والحكمة في بيروت.

نال شهادة البكالوريا والتحق بكلية الحقوق في الجامعة اللبنانية حيث حاز على الاجازة في الحقوق بتفوق عام 1963، ثم توجه الى باريس، حيث تابع الدراسات العليا في جامعة السوربون.

خاض الرئيس بري تجربة المحاماة، حيث تدرج في مكتب المحامي عبدالله لحود، و حينها لمع اسمه في هذا المجال مفتتحا حياته المهنية، تزوج مرتين، الأولى من ابنة عمه وانجب منها ستة أبناء " سيلان، سوسن، فرح، مصطفى، عبد الله، وهند"، وبعد طلاقه من زوجته الأولى، تزوج من السيدة رندة عاصي ابنة المرحوم حسين عاصي وانجب منها "أمل، ميساء، وباسل".

ناضل الى جانب الامام موسى الصدر في حركة المحرومين وتولى رآسة حركة أفواج المقاومة اللبنانية " أمل" نتيجة انتخابات جرت عام 1980 ولايزال حتى اليوم بموجب المؤتمرات التي أعادت انتخابه.

كل عام ودولة الرئيس بالف خير...

اليكم بعض النماذج من التغريدات:

   

اخر الاخبار