مؤسسات أمل التربوية تطلق مشروع CHIPS - ECO -TILES برعاية وزير البيئة و بنك MEAB
المصدر : حسن يونس تاريخ النشر : 07-05-2019
رعى وزير البيئة فادي جريصاتي حفل اطلاق مشروع CHIPS - ECO -TILES الممول من بنك MEAB والذي تنفذه ثانوية الكرامة. وأقيم لهذه الغاية احتفالاً في قاعة مسرح الامل - ثانوية الكرامة - الشويفات، حضره الاستاذ شاكر نون ممثلاً وزير البيئة، الاستاذ سمير نجم ممثلاً النائب تيمور جنبلاط، الاستاذ محمد ابو حيدر ممثلاً المدير العام لوزارة الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة بنك MEAB الاستاذ علي حجيج، ممثل عن بلدية الشويفات، المسؤول التربوي لحركة امل في بيروت محمد مبارك، ممثل مكتب الخدمات المركزي لحركة امل الدكتور صادق عوّاد، نائب رئيس الحركة البيئية في لبنان فضل الله حسونة، رئيس مجلس إدارة مؤسسات امل التربوية الدكتور رضا سعادي، المدير العام الدكتور بلال زين الدين، عدد من مديري الوحدات وفريق عمل مشروع CHIPS -ECO -TILES في الادارة العامة وثانوية الكرامة.

سعادة
استهل الحفل بتلاوة من القرآن الكريم، قدم الحفل الاستاذ نبيه عمار ثم النشيدين اللبناني وحركة امل، والقى رئيس مجلس إدارة مؤسسات امل التربوية الدكتور رضا سعادة كلمة أثنى فيها على المبادرة العلمية التي أنتجت هذا المشروع الريادي المتقدم على مستوى المؤسسات التربوية في لبنان، مشيداً بالدعم المادي الذي قدمه رئيس مجلس إدارة بنك MEAB الاستاذ علي حجيج الذي لولا دعمه ما كان هذا المشروع ليبصر النور.
وقال سعادة: نتطلع الى علاقة مميزة مع وزارة البيئة للإسهام في تطوير خطوتنا التي نعتبرها البداية لخطوات اكبر.
وحيا جهود القيمين على المشروع الذين تعبوا وقدموا كل ما في وسعهم للوصول الى هذه المرحلة، معلنا باسم مؤسسات امل التربوية عن قدرة المشروع في استيعاب النفايات الموجودة في المدارس المحيطة، املاً ان تلعب بلدية الشويفات دورا مساعداً على مستوى تجميع النفايات من المدارس وإيصالها الى المعمل.
وختم سعادة مهنئاً بحلول شهر رمضان المبارك.

نون
بدوره، القى نون كلمة باسم وزير البيئة نقل فيها تحيات معاليه الى دولة الرئيس نبيه بري، وأشاد فيها بمبادرة مؤسسات امل التربوية للوصول الى هذا المشروع الذي نراهن عليه ليساهم في حل جزء من المشكلات البيئية التي نعاني منه. وعرض الخطوات التي تقوم بها وزارة البيئة على كافة المستويات، واعدا بأنشطة بيئية متميزة خلال الأيام المقبلة.
ودعا نون الى تعاون بين الوزارة والمؤسسات التربوية لاسيما مؤسسات امل التربوية التي تقدم اليوم نموذجاً رائدا في العمل البيئي.

توزيع دروع
وتخلل الحفل تقديم دروع للمساهمين، كذلك قدم تلامذة ثانوية الكرامة نشيد البيئة، بعدها جال الحضور على المصنع العائد للمشروع.

   

اخر الاخبار