تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة الإيطالية في مقر المنصوري – قضاء صور ‎
تاريخ النشر : 15-05-2019
رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا الاحتفال الذي نظمته الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة في مقر المنصوري في قضاء صور بمناسبة إجراء مراسم التسليم والتسلم للقيادة بين العقيد جاكومو جاناتازيو المغادر والعقيد ماريو تشوررا الوافد.

شارك في الاحتفال، إلى جانب الجنرال بيشوتا، قائمقام صور الأستاذ محمد جفّال، رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق، الملحق العسكري لوزارة الدفاع الايطالية في لبنان العقيد ماسيماليانو سفورزا، قنصل إيطاليا الفخري في الجنوب المهندس احمد سقلاوي، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد روجيه حلو ممثلاً برئيس جهاز الارتباط العقيد بيار بو مارون، رئيس مكتب امن صور والناقورة في مخابرات الجيش اللبناني العقيد ناصر همّام، العقيد فادي شاهين ممثلاً قائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني، قادة الوحدات الدولية المشاركة في مهمة اليونيفيل ، رؤساء بلديات و مخاتير المنطقة، عدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين، وفاعليات رسمية ودينية ومحلية.

بعد النشيد الوطني اللبناني والإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام، استعرض بيشوتا وحدات من فوج الخيالة "غويدي" للواء غاريبالدي المغادر ووحدات من فوج "رماحي أوسطا" الوافد.

ثم أشرف الجنرال بيشوتا على عملية تسليم راية الأمم المتحدة من العقيد جاكومو جاناتازيو إلى خلفه العقيد ماريو تشوررا والتي ترمز إلى انتقال السلطات بصورة رسمية.

راعي الاحتفال الجنرال بيشوتا شكر العقيد جاناتازيو على قيادته وشكر عناصر فوج الخيالة "غويدي" للواء غاريبالدي المغادر على مساهمتهم القيّمة في مهمة اليونيفيل ونوه بالعمل والإنجازات التي قاموا بها خلال السبعة أشهر الماضية في تعزيز العلاقة مع السلطات المدنية والسكان المحليين إضافةً الى الدور الرئيسي في دعم ومساندة كافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي وخصوصا التعاون الوثيق مع الجيش اللبناني من اجل استتباب الامن والاستقرار جنوب الليطاني.

ثم رحبّ الجنرال بيشوتا بالقائد الجديد للقوة الإيطالية في مقر المنصوري العقيد ماريو تشوررا وضباط وجنود فوج رماحي أوسطا متمنياً لهم التوفيق والنجاح بالمهام المطلوبة خلال الستة أشهر المقبلة.

وفي ختام الحفل قدم عرض عسكري وكوكتيل على شرف الحضور.

   

اخر الاخبار