علوش: 'سوريا بلد شقيق ولكن... هذا المستبد بالذات كما كان ابوه، هو قاتل وسفاح وشرير تافه وتابع دنيء وتصنيفه هو عدو بالقدر مع الصهاينة'
تاريخ النشر : 20-05-2019
دخل النائب السّابق مصطفى علوش، على خطّ السجال "التويتري" بين رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب ومستشار الرئيس سعد الحريري عمار حوري، بشأن تصنيف سوريا.

علوش، غرّد كاتباً:"حول الباحثين عن تصنيف سوريا وقد فقدوا القدرة على التفريق بين الحاكم والدولة، فإنّ سوريا بلد شقيق وعزيز ولا نتمنى له الاّ الخير والسلام".

وأضاف:"لكن سوريا الشعب والأرض ليسا بحكامهما. فهذا المستبد بالذات كما كان ابوه، هو قاتل وسفاح وشرير تافه وتابع دنيء وتصنيفه هو عدو بالقدر مع الصهاينة".

وكان السجال بدأ مع تعليق وهاب على كلام الحريري في الإفطار المركزي لتيار المستقبل، حين قال، أنّ "أية إساءة لدولة عربية هي إساءة للبنان".

وقال وهاب:"أنا أؤيد الحريري بالكامل، طيب فينا نفهم شو مصنف سوريا بثقافتك السياسية؟ دولة بالإتحاد الأوروبي مع العلم أن سوريا تصدر شهادات العروبة للناس".

هنا ردّ حوري على سؤال وهاب، كابتاً:"لمن يسأل... الرئيس الحريري يرى سوريا دولة عربية شقيقة اخرجها بشار الاسد عن عروبتها وسلّم قرارها لمحاور اقليمية ودولية بعد أن أغرقها بالدمار والحروب".

فعاد رئيس حزب التوحيد العربي وردّ على تغريدة مستشار الرئيس سعد الحريري بالقول:"عزيزي الأستاذ عمار حوري كأنك تقول لا إله وتكمل خطأً"، مضيفاً:"سوريا دولة عربية معك حق ولا عروبة بدون الشام ولكن أكمل قولك من دون الإصرار على رهان ساقط".

وكتب وهاب:"الأسد منع سقوط الشام بيد الإرهاب ونتمنى أن تكون مستشاراً جيداً فتمنع إستمرار دولته في السقوط بالرهان الخاطئ".

   

اخر الاخبار