بالصور والفيديو المقزز: مسلخ صور البلدي كارثة صحية وبيئية ... دماء بين المنازل وروائح واوبئة والمطلوب تحرك وزارة الصحة
تاريخ النشر : 20-05-2019
تحول مسلخ صور البلدي الذي تم افتتاحه منذ سنوات قليلة من مسلخ يطبق المواصفات الصحية والبيئية بنسبة معقولة الى كارثة صحية وبيئية تهدد بالمخاطر كل محيطها السكني والمؤلف من تجمعات تسكنها عائلات فقيرة.

المسلخ الذي يقع في منطقة الزراعة قرب المساكن الشعبية التابعة لبلدية صور بات مصدر قلق وازعاج وخوف للاهالي، فالمصافي الخاصة بالمسلخ تم فكها ورميها جانباً، اما الدماء الناتجة عن الذبح وباقي فضلات الذبح بالاضافة الى الزبل والاوساخ فكلها تلقى في محيط المسلخ، فيما السوائل الى نهر السامر الذي يجري مكشوفاً بين المنازل السكنية حاملاً الروائح والاوساخ والجراثيم الى حيث يتنشقها الاهالي والاطفال في الليل والنهار !!

عدد من الاهالي في محيط المسلخ اشتكوا لموقع يا صور دون ان يذكروا اسماءهم خوفاً من ردات الفعل المعروفة، وقالوا ان الروائح باتت لا تحتمل وان العديد من الاطفال يصابون بأمراض مختلفة وانهم يعتقدون ان المسلخ والاهمال في ادارته هو السبب في ذلك.

وطالب الاهالي وزارة الصحة العامة بشخص وزيرها النشيط جميل جبق سرعة التدخل والكشف على المسلخ والزام الجهات القائمة على ادارته بإحترام المعايير الصحية والبيئية في العمل.


   

اخر الاخبار