الصحة تتحرك على اثر تقرير موقع يا صور وتقرر اقفال مسلخ صور البلدي
تاريخ النشر : 21-05-2019
بناء على التقرير الذي نشره موقع ياصور عن الوضع المزري في مسلخ صور البلدي وما يشكله من خطر صحي وبيئي على محيطه، توجه رئيس قسم الصحة في قضاء صور الدكتور وسام غزال يرافقه وفد من القسم ووفد من لجنة الصحة والبيئة في بلدية صور للكشف على المسلخ.

وفي اتصال مع موقع ياصور، قال "غزال": " بعد نشركم الخبر مشكورين، قمنا بكشف على مسلخ صور البلدي حيث وجدنا ان مداخل المواشي والذبائح مطابقة للمواصفات وكذلك أرضية المسلخ وجدرانه، إلا أن الكارثة الكبرى كانت في مصافي الصرف الصحي".

اضاف: " تواصلنا مع لجان البلدية ورئيسها حيث اكد الاخير أن المسؤولية تقع على عاتق متعهد الاشغال في المنطقة الذي شق الطريق وتسبب بضرر بالغ أدى لتسكير اقنية الصرف".

وتابع الدكتور غزال: " كما استمعنا لاهالي الحي الذين أبدوا انزعاجهم الشديد من الروائح الكريهة والتلوث المسبب لذلك، ولرفع الضرر البيئي والصحي عن المواطنين، اتخذنا قراراً بالتنسيق مع بلدية صور بإقفال المسلخ حتى تأمين فلاتر وأقنية الصرف الصحي المناسبة . ولما كان الجزارين قد التزم بمواعيد ذبح فيه، اعلن أن قرار الاقفال يدخل حيز التنفيذ غداً الاربعاء الساعة 12:00 ظهراً.

وعند سؤالنا عن البدائل المطروحة أكد غزال أن قسم الصحة سيقوم بجولاته المكثفة واتصالاته لتأمين مسلخ صحي مطابق في الجوار بأسرع وقت ممكن غداً "


   

اخر الاخبار