اخر الاخبار
انقلاب كبير في الطقس اعتباراً من المساء .... انتظروا الصواعق والسيول !!
تاريخ النشر : 04-11-2018
طقس متقلب وماطر يسيطر على لبنان يبدأ اليوم الأحد، بفعل منخفض جوي في الحوض الشرقي للمتوسط.

وبحسب مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني فيكون الطقس المتوقع في لبنان اليوم الأحد غائما جزئيا الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية ورياح ناشطة، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بعواصف رعدية خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية تؤدي إلى تشكل السيول، تتساقط بعض الثلوج ليلا على الجبال التي تعلو عن 2300 متر.

الإثنين: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة ومتقطعة، تشتد أحيانا في المناطق الجنوبية مع حدوث برق ورعد كما يتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على الجبال التي تعلو عن 2300 متر، تخف حدة الأمطار خلال الليل.

الثلاثاء:غائم جزئيا إلى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار خفيفة متفرقة صباحا في المناطق الداخلية والجنوبية.
أما غداً الاثنين فيكون الطقس غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض إضافي محدود بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة متقطعة، تشتد أحيانا في المناطق الجنوبية مع حدوث برق ورعد كما يتكون الضباب على المرتفعات، وتتساقط بعض الثلوج الخفيفة على الجبال التي تعلو عن 2300 متر، تخف حدة الأمطار خلال الليل. وجاء في النشرة الاتي:



- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 10 الى 23 درجة، فوق الجبال من 8 الى 17 درجة، في الداخل من 7 الى 22 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية، ناشطة، سرعتها بين 15 و 45 كلم/س

- الانقشاع: متوسط يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55و 80 بالمئة.

- حال البحر: مائج. حرارة سطح الماء: 24 درجة.

الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس:6,00 ساعة غروب الشمس:16,43 .

   

اخر الاخبار