الطالب اللبناني 'ابراهيم': المشارك الوحيد من الشرق الاوسط في مشروع عالمي يضم 24 شاباً وشابة جامعيين حول العالم
المصدر : لبنان 24 تاريخ النشر : 23-05-2019
ابراهيم الزعيم
ابراهيم الزعيم
يمثل الطالب في الجامعة اللبنانية، ابراهيم الزعيم (كلية الصيدلة، سنة رابعة) وجامعته الوطنية في مشروع (Dalai Lama Fellows - 2019) الذي يتبناه هذا العام مركز العلوم التأملية في جامعة فرجينيا في الولايات المتحدة الأميركية (CSC University of Virginia).

والزعيم هو المشارك الأول من منطقة الشرق الأوسط، وتم اختياره مع 24 شابا وشابة من حول العالم، بعد أن قدم مشروعا سيعمل عليه مدة سنة كاملة، وهو استحداث موقع إلكتروني يربط الشباب من خريجي الجامعات بعدد من الشركات لاكتساب الخبرات المهنية التي يتطلبها سوق العمل.

وستبدأ رحلة الطالب ابراهيم الزعيم الشهر المقبل، حيث سيسافر إلى الولايات المتحدة الأميركية لقضاء أسبوع في جامعة فرجينيا وتقديم مشروعه شفهيا، قبل أن يعود إلى بيروت لمتابعته، على أن يخضع للتقييم النهائي في حزيران 2020 في الجامعة نفسها.

يذكر أن الطالب الزعيم كان فاز بالجائزة الأولى في مشروع ( DEEL Developpement de l entrepreneuriat etudiant au LIBAN) الذي نظمته الوكالة الجامعية الفرنكوفونية (AUF) في بيروت عام 2018، وذلك عن موضوع "تحسين التواصل بين الأطباء والصيادلة ومؤسسات التأمين والمرضى بهدف التقليل من الأخطاء الطبية".

كما اختير "الزعيم" العام الماضي من بين طلاب الجامعة اللبنانية ليكون ضمن "برنامج القادة الطلاب" (MEPI - Student Leaders Program) في الولايات المتحدة، والذي نظمته جامعة جورج تاون واستضافته جامعة بورتلاند الحكومية.

   

اخر الاخبار